فوائد شوربة الشوفان للتخسيس


فوائد شوربة الشوفان للتخسيس

فوائد شوربة الشوفان للتخسيس من الحلول المثالية لإنقاص الوزن، و تأخذ حيزاً مهماً نظراً لان شوربة الشوفان آمنة و فعالة و تتميز بفوائدها الكثيرة و الغنية، حيث إنّها غنيّة بالألياف، و المعادن، والحديد. يشتهر دقيق الشوفان بفوائده العديدة لكل الذين يحاولون إنقاص اوزانهم، فالشوفان معروف بأنه مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساعد على كبح الجوع بشكل عام و تحسين …

فوائد شوربة الشوفان للتخسيس من الحلول المثالية لإنقاص الوزن، و تأخذ حيزاً مهماً نظراً لان شوربة الشوفان آمنة و فعالة و تتميز بفوائدها الكثيرة و الغنية، حيث إنّها غنيّة بالألياف، و المعادن، والحديد.

يشتهر دقيق الشوفان بفوائده العديدة لكل الذين يحاولون إنقاص اوزانهم، فالشوفان معروف بأنه مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساعد على كبح الجوع بشكل عام و تحسين عملية الهضم و تنظيم عمل الجهاز الهضمي للتخلص من الإمساك.

كما يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الفيتامينات و على مواد معدنية، و من فوائده كذلك للرجيم و تخفيف الوزن انه منخفض في السعرات الحرارية بحيث يبقي جسمك في حدود السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها يوميا، و يُخلص الجسم من الفضلات و السموم و المياه المحتبسة، و له دور كبير في تنظيم مستوى السكر في الدم.

طريقة تحضير شوربة الشوفان للتخسيس:

يمكن إضافة مختلف أنواع الخضار الى شوربة الشوفان، كما يمكن الإكتفاء بنوع واحد من الخضار كالكوسا أو الجزر أو الفلفل الرومي و غيرها، كما يمكن تحضير شوربة الشوفان بالدجاج.

المكونات:

أربعة أكواب من الماء

أربع ملاعق من الشوفان

عدد 1 كوسا صغيرة الحجم

عدد 1 جزر صغيرة الحجم

باذنجان صغيرة الحجم

بطاطا صغيرة الحجم

بصلة صغيرة الحجم

بندورة صغيرة الحجم

فصّين ثوم

ربع كوب كزبرة مفرومة

ربع كوب بقدونس مفروم

ملعقة ملح

نصف ملعقة فلفل أسود

نصف ملعقة زعتر ناشف

ربع ملعقة زنجبيل مطحون

ربع ملعقة قرفة مطحونة

مكعّب واحد من مرقة الدجاج

ملعقتان من الزيت النباتيّ

طريقة التحضير:

قومي بتقطيع الخضار و البصل و الثوم، و ضعيها في قدر و قلّبيها المكونات مع إضافة البهارات و الزيت، ثم أضيفي الماء، و مرقة الدجاج و الزعتر الناشف، و اتركي القدر على النار ليغلي لمدة خمس دقائق. عند الغلي، أضيفي البقدونس، و الكزبرة، و الشوفان، و دعي المكونات تغلي لمدة خمس دقائق أخرى و لتنضج جيداً الخضار. وزعّي الشوربة في أطباق التقديم و قدّميها ساخنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً