غزة: الإضراب يعم مرافق “أونروا”


غزة: الإضراب يعم مرافق “أونروا”


عود الحزم

عم الإضراب مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، بناء على دعوة من اتحاد موظفي الوكالة الدولية، احتجاجاً على سياساتها تجاه موظفيها وقرارات تقليص عدد منهم وفرض عقوبات عليهم بسبب مشاركتهم في مظاهرات نقابية. وشمل الإضراب مدارس وعيادات ومرافق أونروا في قطاع غزة، فيما دعا اتحاد الموظفين لاتخاذ خطوات تصعيدية في حال استمرار تجاهل إدارة الوكالة …

اعتصام أمام أحد مقرات أونروا في غزة (أرشيف)


عم الإضراب مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، بناء على دعوة من اتحاد موظفي الوكالة الدولية، احتجاجاً على سياساتها تجاه موظفيها وقرارات تقليص عدد منهم وفرض عقوبات عليهم بسبب مشاركتهم في مظاهرات نقابية.

وشمل الإضراب مدارس وعيادات ومرافق أونروا في قطاع غزة، فيما دعا اتحاد الموظفين لاتخاذ خطوات تصعيدية في حال استمرار تجاهل إدارة الوكالة لمطالب الموظفين القانونية.

وأعلن رئيس اتحاد موظفي أونروا، أمير المسحال، في وقت سابق، أنه تقرر الإضراب في كافة مرافق أونروا ليومي الثلاثاء والأربعاء، “احتجاجاً على سياسات أونروا وتقليص خدماتها وتنكرها لحقوق الموظفين”.

وأضاف المسحال، أن “الاتحاد منح إدارة الوكالة وقتاً من أجل التراجع عن قراراها الأخير بحق الموظفين المفصولين، لكنها تنكرت ورفضت العدول عن القرار، وأن الاجتماعات التي عقدت في الأيام الأخيرة لاحتواء قضية الموظفين المفصولين ممن حولوا إلى دوام جزئي فشلت في تجاوز الأزمة”.

وتصاعدت حدة الاحتجاجات والمظاهرات ضد مسؤولي أونروا في قطاع غزة، ما حذا بالأخيرة لسحب عدد من كبار موظفيها الدوليين من غزة إلى إسرائيل، لدواع أمنية، لكنها أشارت في الوقت ذاته لاستمرار خدماتها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً