نظام غذائي متوازن للتخلص من الوزن الزائد


نظام غذائي متوازن للتخلص من الوزن الزائد


عود الحزم

إن التمارين الرياضية والنظام الغذائي المتوازن هي المفاتيح الأساسية لنمط حياة صحي. إذا كنت تريدين سيدتي أن تحافظي على رشاقتك وصحتك في آن واحد فيجب عليك قراءة هذا المقال حتى تكتشفي معنا أسس وطرق بسيطة لتتمكني من وضع برنامج حميتك بمفرك. بشكل عام وبغض النظر عن الهدف المنشود، يقوم النظام الغذائي المتوازن على أربعة مبادئ وأطعمة …

نظام غذائي متوازن للتخلص من الوزن الزائد

إن التمارين الرياضية والنظام الغذائي المتوازن هي المفاتيح الأساسية لنمط حياة صحي. إذا كنت تريدين سيدتي أن تحافظي على رشاقتك وصحتك في آن واحد فيجب عليك قراءة هذا المقال حتى تكتشفي معنا أسس وطرق بسيطة لتتمكني من وضع برنامج حميتك بمفرك.

alt

بشكل عام وبغض النظر عن الهدف المنشود، يقوم النظام الغذائي المتوازن على أربعة مبادئ وأطعمة أساسية.

التنوع

يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على أطعمة متنوعة حتى تتمكني من تزويد جسمك بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.

الانتظام

إن التغذية بانتظام مع التحكم في الكميات هي إحدى طرق الحفاظ على التوازن الهرموني وتوازن الطاقة في الجسم.

الاعتدال

بغض النظر عن نوعية الأطعمة، لإنقاص الوزن من الضروري تناول الطعام باعتدال حسب متطلبات الجسم التي تختلف من الصباح إلى المساء.

الترطيب

تحدث جميع التفاعلات الكيميائية في الجسم لتنظم عملية التمثيل الغذائي مما يستوجب علينا شرب الكمية الكافية من الماء لتسهيل ذلك ولتعزيز الشعور بالشبع.

الأطعمة التي يجب أن تكون موجودة في نظامك الغذائي

بخلاف الماء لا يوجد أي أطعمة لاتحتوي على سعرات حرارية، ولكن إذا كان هدفك التخلص من الدهون المتراكمة، فعليك التركيز على الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية.

  • الفواكه والخضروات: هذه الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية وهي كذلك غنية بالفيتامينات والمعادن.
  • الأسماك والبيض واللحوم: على الرغم من أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة من الدهون ، إلا أنها غنية كذلك بالأحماض الأمينية الضروري, لحماية الأنسجة وعملية التمثيل الغذائي.
  • الفواكه المجففة والبقوليات: هذه الأطعمة غنية بالمواد المغذية التي تجلب الكثير من الطاقة للجسم، بالإضافة إلى أنه يتم استيعابها ببطئ مما يساعدك على الحد من الشعور بالجوع لمدة طويلة.
  • الأرز: غذاء أساسي لفقدان الوزن، خاصة إذا كنت تستخدمين الأرز الكامل.

الأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على الصحتة والرشاقة

alt

الأطعمة التي يجب تجنبها هي تلك التي توفر كمية كبيرة من الطاقة بسرعة، مثل الأطعمة التي تحتوي على السكريات، والدقيق المكرر. هذه المكونات تحفز إنتاج الأنسولين مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الخلايا الشحمية.

اتباع نظام غذائي متوازن سيحافظ على صحتك وسيساعدك حتى تتمتعي بجسم رشيق.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً