5 مأكولات مشبعة للسحور لا تغفلينها


5 مأكولات مشبعة للسحور لا تغفلينها

بالرغم من تأكيد وجهة النظر الطبية على الأهمية الكبرى لوجبة السحور مقارنة بالإفطار، تعكس التجربة الواقعية تجاهل البعض لتناول وجبة السحور بشكل يومي أو حتى الاهتمام بتضمينها كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم. ربما يرجع ذلك إلى عدم إلمامهن بفوائد هذه الوجبة التي تمدنا بالطاقة طوال ساعات الصيام، كما أنها تمنع حدوث الإعياء والصداع، مرورًا بالتقليل …

بالرغم من تأكيد وجهة النظر الطبية على الأهمية الكبرى لوجبة السحور مقارنة بالإفطار، تعكس التجربة الواقعية تجاهل البعض لتناول وجبة السحور بشكل يومي أو حتى الاهتمام بتضمينها كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

ربما يرجع ذلك إلى عدم إلمامهن بفوائد هذه الوجبة التي تمدنا بالطاقة طوال ساعات الصيام، كما أنها تمنع حدوث الإعياء والصداع، مرورًا بالتقليل من الشعور بالعطش، وصولًا في النهاية للحماية من الخمول والكسل.

والآن.. بعد أن تعرفتي على فوائدها سنرشدكِ إلى بعض الأطعمة المشبعة التي يفضل لكِ تناولها على وجبة السحور للاستمتاع بصيام سهل:

-الفول

من أشهر الأغذية الأساسية المنتشرة على موائد السحور المصرية والعربية، وذلك نظرًا لاحتوائه على ألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، إضافة إلى البروتينات، الحديد، الأملاح المعدنية، والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

-الزبادي

يلعب دورًا كبيرًا في التقليل من الشعور بالعطش، كما أنه يحتوي على بروتينات وكالسيوم وبكتيريا مفيدة للمعدة والجهاز الهضمي.

ضيفي إلى ذلك أنه يمكنكِ إضافة بعض قطع الفاكهة إلى كوب الزبادي لتزيدي من فائدته الغذائية ولزيادة كمية الماء في الجسم.

-الخضروات

يُنصح بضرورة تضمينها لوجبة السحور؛ وذلك لما تحتوي عليه من ألياف تزيد الشعور بالامتلاء والشبع، وتساعد على منع الإمساك الذي يصيب معظم الأشخاص خلال الصيام.

ناهيكِ أيضًا عن الخضروات مثل الخيار والخس تحتوي على المياه ما يعمل على تعويض الجسم ما يفقده من سوائل خلال الصيام ويوفر له ما يحتاجه من فيتامينات وأملاح.

-الخبز الأسود

لمن لا تعرف يعطي هذا النوع من الخبز طاقة كبيرة للجسم لأنه غني بفيتامين “ب1”.

من المزايا الأخرى له، أنه يحتوي أيضًا على ألياف تنظم من عملية الهضم وتشعر الجسم بالشبع، بل وتجعله يحتفظ بالمياه داخله فلا يشعر بالعطش لفترة طويلة.

alt

-البيض

أما هذا العنصر، فيحتوي على العديد من العناصر كالبروتين والكالسيوم التي تؤدي إلى زيادة نشاط الجسم وتقوية عضلاته.

يضاف إلى ذلك أنه يأخذ وقتًا طويلًا في الهضم ما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً