العراق: جلسة في البرلمان اليوم لانتخاب رئيس للجمهورية


العراق: جلسة في البرلمان اليوم لانتخاب رئيس للجمهورية


عود الحزم

يعقد البرلمان العراقي ظهر اليوم الثلاثاء، جلسة جديدة لانتخاب رئيس للجمهورية، فيما يتنافس على المنصب عدد من المرشحين أبرزهم مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين، ومرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، برهم صالح. وأخفق البرلمان في عقد جلسة لانتخاب الرئيس الليلة الماضية، بعدما امتنع عدد من النواب عن دخول قاعة البرلمان، ما أدى إلى منع تحقيق النصاب القانوني، وجعل رئيس البرلمان محمد…

البرلمان العراقي (أرشيف)


يعقد البرلمان العراقي ظهر اليوم الثلاثاء، جلسة جديدة لانتخاب رئيس للجمهورية، فيما يتنافس على المنصب عدد من المرشحين أبرزهم مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين، ومرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، برهم صالح.

وأخفق البرلمان في عقد جلسة لانتخاب الرئيس الليلة الماضية، بعدما امتنع عدد من النواب عن دخول قاعة البرلمان، ما أدى إلى منع تحقيق النصاب القانوني، وجعل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يرفع الجلسة لليوم.

وحسب الدستور العراقي، يتعين على البرلمان حسم انتخاب الرئيس اليوم، تاريخ انتهاء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس الجمهورية، وذلك بعد مرور 30 يوماً على عقد الجلسة الأولى للبرلمان في 3 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتشاورت قيادات الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني الليلة الماضية، مع الكتل العربية والسنية للحصول على دعمها لمرشحيهما لرئاسة الجمهورية، بعد فشل الجهود لبلورة اتفاق بين الحزبين على مرشح واحد، يحظى بقبول مختلف الكتل البرلمانية لانتخابه رئيساً للعراق للسنوات الأربع المقبلة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً