بسبب العبودية كاني ويست يتعرض للانتقادات مجدداً.. وهكذا وصفه سنوب دوغ


بسبب العبودية كاني ويست يتعرض للانتقادات مجدداً.. وهكذا وصفه سنوب دوغ


عود الحزم

أثار ظهور مغني الراب كاني ويست، في برنامج المنوعات الأمريكي “SNL”، حالة من الجدل والاستهجان بسبب تصريحاته المؤيدة لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبشأن العبودية والتي وصفها البعض بأنها عنصرية. وتحدث كاني ويست خلال ظهوره في البرنامج عن علاقة الناخبين الأمريكيين الأفارقة بالحزب الديمقراطي، قائلاً: “لقد شاهدتم كيف صرخوا في وجهي وسألوني كيف تدعم ترامب…

كاني ويست خلال ظهوره في برنامج


أثار ظهور مغني الراب كاني ويست، في برنامج المنوعات الأمريكي “SNL”، حالة من الجدل والاستهجان بسبب تصريحاته المؤيدة لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبشأن العبودية والتي وصفها البعض بأنها عنصرية.

وتحدث كاني ويست خلال ظهوره في البرنامج عن علاقة الناخبين الأمريكيين الأفارقة بالحزب الديمقراطي، قائلاً: “لقد شاهدتم كيف صرخوا في وجهي وسألوني كيف تدعم ترامب وهو عنصري؟”، ليتابع موضحاً: “لو كانت العنصرية هي مشكلتي الوحيدة لغادرت أمريكا منذ زمن طويل”.

كما عاود ويست للكشف عن موقفه من العبودية في أمريكا من خلال تصريحه بإعادة إلغاء “التعديل الدستوري 13” في القانون الأمريكي، وهو ما نشره عبر حسابه على تويتر، مع صورة له مرتدياً قبعة “معاً لنجعل أمريكاً عظيمة مرة أخرى”، معلقاً “هذا ما سيجعل أمريكا متوحدة مرة أخرى، لن نستعين بمصادر أو عمالة خارجية من بلدان أخرى، نحن نبني مصانع هنا في أمريكا ونوفر فرص عمل للآخرين، كما سنوفر فرص عمل لكل من يتم الإفراج عنهم من السجون من خلال إلغاء التعديل الثالث عشر”.

وينص التعديل الثالث عشر والذي تم التصديق عليه بعد الحرب الأهلية في أمريكا عام 1865، على “إلغاء نظام العبودية أو الخدمة غير الطوعية في الولايات المتحدة، وعدم السماح به إلا كعقوبة على ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون الأمريكي”.

في المقابل، علق مواطنه النجم سنوب دوغ على تصريحاته موضحاً أنه يعاني من متلازمة “العم توم”، وهو سلوك في علم النفس يلجأ إليه الأشخاص السلبيين عند افتقارهم إلى مهارة مواجهة التهديد، مما يؤدي إلى اتباعهم أساليب سلوكية خادعة للحصول على الاسترضاء، في حين يخفون أفكارهم ومشاعرهم الحقيقية.

ودفعت حالة الجدل ويست للتصريح مجدداً أنه لم يكن يقصد إلغاء القانون بشكل كلي، لافتاً إلى أن مازال هناك بعض الممارسات للعبودية ولكن في الخفاء، مما يعني أنها لم تنته بعد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً