القدس: إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي


القدس: إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في المواجهات التي اندلعت منذ عصر أمس الإثنين، وامتدت حتى ساعات المساء، في أحياء وبلدات ومخيمات مدينة القدس، تزامناً مع الإضراب الشامل رفضاً “لقانون القومية” العنصري. وشهدت بلدتا العيزرية وأبو ديس، جنوب شرق القدس، مواجهات عنيفة امتدت حتى فجر اليوم الثلاثاء، أصيب فيها عشرات الفلسطينيين بقنابل الصوت الحارقة، والقنابل الغازية السامة، …

قوات إسرائيلية تعتقل أحد الشبان في القدس (أرشيف)


أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في المواجهات التي اندلعت منذ عصر أمس الإثنين، وامتدت حتى ساعات المساء، في أحياء وبلدات ومخيمات مدينة القدس، تزامناً مع الإضراب الشامل رفضاً “لقانون القومية” العنصري.

وشهدت بلدتا العيزرية وأبو ديس، جنوب شرق القدس، مواجهات عنيفة امتدت حتى فجر اليوم الثلاثاء، أصيب فيها عشرات الفلسطينيين بقنابل الصوت الحارقة، والقنابل الغازية السامة، التي أطلقها جنود الاحتلال بكثافة، وبشكل عشوائي في المنطقة، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
وفي تطور آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، أحد الشبان، عقب دهم منزله في بلدة أبو ديس.
وأُعلنت إصابة شاب آخر بالرصاص الحي في مواجهات على الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس. و
وأفادت وسائل إعلامٍ عبرية، بإصابة أحد أفراد جنود الاحتلال في مواجهات عنيفة على مدخل بلدة الرام الرئيسي شمال القدس.
اعتقالات وضرب مبرح
وفي البلدة القديمة، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، في الوقت الذي أصيب فيه عدد آخر من الشبان، خلال محاولات الاحتلال تفريغ منطقة باب العمود لصالح مستوطنين.
وأفاد شهود عيان، باعتقال شابين الليلة الماضية، داخل البلدة القديمة، شاركا في التصدي لمستوطنين في البلدة.
واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وانتشرت في حاراتها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها اعتقال الطفل عبد الفتاح جمعة خنفر 16 عاماً، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.
واعتقلت تلك القوات، فجر اليوم، أحد الشبان، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح أمام منزله في بلدة حزما شمال شرق القدس، بعد أن شهدت البلدة في الليلة الماضية مواجهات عنيفة، عقب اقتحام واسع لقوات الاحتلال.

في الوقت نفسه، شهدت بلدات وأحياء سلوان، وجبل المكبر، وعناتا، ومخيم شعفاط، مواجهات متفرقة ضد الاحتلال امتدت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً