بيونغ يانغ: “إعلان نهاية الحرب” بين الكوريتين ليس ورقة مساومة لنزع النووي


بيونغ يانغ: “إعلان نهاية الحرب” بين الكوريتين ليس ورقة مساومة لنزع النووي


عود الحزم

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في بيونغ يانغ اليوم الثلاثاء، إن إعلان نهاية الحرب الكورية التي دارت بين 1950 و 1953 “لا يمكن أن يكون ورقة مساومة” لنزع سلاح كوريا الشمالية النووي، وأضافت أن الدولة “لن تأمل فيه كثيراً” إذا لم تكن الولايات المتحدة تريد نهاية الحرب. كان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، عبر في بيان…

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن (أرشيف)


قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في بيونغ يانغ اليوم الثلاثاء، إن إعلان نهاية الحرب الكورية التي دارت بين 1950 و 1953 “لا يمكن أن يكون ورقة مساومة” لنزع سلاح كوريا الشمالية النووي، وأضافت أن الدولة “لن تأمل فيه كثيراً” إذا لم تكن الولايات المتحدة تريد نهاية الحرب.

كان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، عبر في بيان مشترك مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، في قمتهما في بيونغ يانغ الشهر الماضي عن استعداده “لتفكيك دائم” لمجمع يونغ بيون النووي، إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراءً مماثلاً.
وقال مون، إن هذا سيشمل إعلاناً بنهاية رسمية للحرب.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، في تعليق لها اليوم الثلاثاء، أن إعلان نهاية الحرب كان يجب أن “يُحل قبل نحو 50 عاماً”، ووصفه بأنه “العملية الأساسية لإقامة علاقات جديدة وسلام بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في شبه الجزيرة الكورية، والتي التزمت بها الولايات المتحدة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً