زلزال جديد بـ 6.3 درجات يضرب إندونيسيا


زلزال جديد بـ 6.3 درجات يضرب إندونيسيا


عود الحزم

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ وعلم الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالاً قوته 6.3 درجات ضرب جزيرة سومبا، اليوم الثلاثاء، لكن لم ترد تقارير فورية عن أضرار أو خسائر بشرية. وقالت الوكالة إن الزلزال وقع في السابعة والربع بالتوقيت المحلي على عمق عشرة كيلومترات بينما كان مركز الزلزال على بعد 66 كيلومتراً جنوب غرب سومبا.وتسبب الزلزال في بعض التصدعات على جدران المباني،…

آثار الزلزالين المدمرين في إندونيسيا الأسبوع الماضي (أ ف ب)


ذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ وعلم الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالاً قوته 6.3 درجات ضرب جزيرة سومبا، اليوم الثلاثاء، لكن لم ترد تقارير فورية عن أضرار أو خسائر بشرية.

وقالت الوكالة إن الزلزال وقع في السابعة والربع بالتوقيت المحلي على عمق عشرة كيلومترات بينما كان مركز الزلزال على بعد 66 كيلومتراً جنوب غرب سومبا.

وتسبب الزلزال في بعض التصدعات على جدران المباني، وفقا لما ذكرته مارتينا دغيرا، رئيسة وكالة الحماية المدنية في منطقة شرق سومبا.

وقالت دغيرا لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف: “شُعر بالزلزال بقوة. وفر السكان من منازلهم في ذعر. وكان أطفال المدارس يبكون من الخوف”.

وقالت إن التأثير الكامل للزلزال لا يزال قيد التقييم.

وجاء الزلزال في أعقاب هزات أصغر في المنطقة قبل دقائق.

ولاتزال اندونيسيا تتعافى من زلزالين وتسونامي دمر جزيرة سولاويزي الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل 844 شخصا على الأقل وتشريد الآلاف.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً