150 جهاز مسح ذكياً بنهدة الشارقة في 2019


150 جهاز مسح ذكياً بنهدة الشارقة في 2019

كشف علي أحمد أبوغازيين، مدير إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة، أن الإدارة بصدد تدشين 150 جهازاً حديثاً يضم شاشات ذكية تعمل باللمس في منطقة النهدة، حيث ستخضع مواقف جديدة فيها للرسوم، عددها بين 4500 إلى 5 آلاف موقف في النصف الأول من عام 2019، لما تشهده المنطقة من نمو متزايد في أعداد قاطنيها.أكد أن أجهزة المواقف الحديثة، تتماشى مع…

emaratyah

كشف علي أحمد أبوغازيين، مدير إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة، أن الإدارة بصدد تدشين 150 جهازاً حديثاً يضم شاشات ذكية تعمل باللمس في منطقة النهدة، حيث ستخضع مواقف جديدة فيها للرسوم، عددها بين 4500 إلى 5 آلاف موقف في النصف الأول من عام 2019، لما تشهده المنطقة من نمو متزايد في أعداد قاطنيها.
أكد أن أجهزة المواقف الحديثة، تتماشى مع التقنيات الرقمية المتطورة التي تعمل بها مركبات المسح الرقمي المبتكرة من بلدية مدينة الشارقة، لتعزيز جهود الكوادر البشرية لديها في رصد مخالفات المواقف، وتقديم البيانات والإحصاءات عن نسبة إشغال المواقف وأوقاتها، ونسب استخدام وسائل الدفع المختلفة؛ إذ يمكن للكاميرات الذكية التي تجهز بها مركبات المسح الرقمي، التعرف إلى أرقام السيارات التي تدخل، عبر شاشات اللمس في الأجهزة.

إخضاع باقي مويلح للرسوم

وأشار إلى أنه يجري استكمال إخضاع منطقة مويلح التجارية للرسوم، عند الانتهاء من مشاريع الطرق المنفذة حالياً، بعد الإعلان عن إخضاع المواقف في المنطقة للرسوم في يونيو الماضي، لتصبح المنطقة خاضعة لنظام المواقف العامة، من منطلق توفير المواقف لجميع السكان وزوار المنطقة في جميع الأوقات، وإتاحتها للجمهور، حيث ثُبّتت أجهزة الدفع اللازمة في المنطقة، بما يوفر الوقت. كما خصصت 150 لوحة لإشعار سكان المنطقة، ببدء إخضاع المواقف للرسوم، فيما أدخل 37 جهازاً للدفع حيز العمل، ووُزع عدد كبير من المطويات التوعوية.

الساحات الاستثمارية

وذكر أبو غازيين، أن الساحات الاستثمارية تخضع لرقابة مستمرة ومكثفة من مفتشي إدارة المواقف العامة على مدار العام، ويبلغ عدد المواقف المرخصة 268، تضم نحو 18 ألف موقف، ويتمثل دور الرقابة في رصد مخالفات عدم التقيد بالأنظمة والقوانين، مبيناً أن المخالفة قد تصل إلى حد الإغلاق، بالتنسيق مع الدوائر الأخرى في الإمارة، مشيراً إلى رصد 38 ساحة مخالفة مؤخراً، تنوعت بين عدم التقيد بعدد المركبات ووضعيتها، و التصميم المعتمد، ومزاولة النشاط بدون تصريح، مؤكداً أن الإدارة تعمل جاهدة قبل تحرير المخالفات، على تنفيذ الحملات التوعوية.
ودعا الجمهور إلى التعامل مع مشغلي الساحات الاستثمارية المرخصة فقط، التي يمكن معرفتها من اللوحة الموجودة على مدخل الساحة، وتحمل شعار البلدية، وجميع بيانات المنشأة، والرسوم المعتمدة، ورقم التواصل مع الخط الساخن في حال وجود أية ملاحظة.

رقابة مستمرة

وأكد أن قرار إخضاع بعض المناطق لرسوم المواقف طوال أيام الأسبوع، بما فيها الجمعة والعطلات الرسمية، الذي دخل حيز التنفيذ منذ مارس الماضي، لم يتسبب في زيادة عدد مخالفات المواقف المرصودة، نتيجة لحملات التوعية المستمرة بعدم إساءة استخدام المواقف، والإعلان المسبق قبل تنفيذ القرار بمدة مناسبة، وتوضيح مواقع المواقف التي ينطبق عليها القرار، عبر مختلف الوسائل الإعلامية.
وأوضح أن هذه المناطق، شملت شوارع الحصن (مجمع البنوك) في منطقتي الشويهيين والشيوخ، والكورنيش من الجهتين في منطقة الشويهيين، وقيس بن أبي صعصعة (سوق الطيور) في منطقة الجبيل، ومواقف السوق المركزي في المجاز1، والكورنيش من جهة البحيرة في مناطق المجاز 1 و2 و3.
وذكر أن عدد مخالفات المواقف المحررة خلال الأشهر السبعة الماضية بلغ 210 آلاف و101 مخالفة، رصدها مفتشو الإدارة، متنوعة.

مبادرات مجتمعية

وأكد أن الإدارة تحرص على إطلاق المبادرات المجتمعية المتنوعة على مدار العام، إيماناً منها بأهمية المشاركة المجتمعية للدوائر والمؤسسات الحكومية في خدمة المجتمع، وضرورة تكاتف جميع الجهود، لتقديم أفضل الخدمات.
وأوضح أن الإدارة نظمت فعالية «العودة إلى المدارس»، وشملت تنظيم حركة السير لمدة أسبوعين في بداية العام الدراسي، أمام المدارس في المناطق التي تشهد ازدحاماً مرورياً، واستقبال الطلاب بالهدايا، بالتعاون مع إدارة أمن المدارس بالحرس الأميري.
وكشف أن البلدية أعفت مركبات محفّظي وطلاب مؤسسة القرآن الكريم والسنة، من رسوم المواقف المدفوعة، عند مراكزها وحلقاتها، دعماً لرسالتهم السامية. كما خصصت ريع رسوم المواقف العامة المحيطة بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، لخدمة أهدافها السامية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً