تقويم عظام الرقبة قد يؤثر على النظر


تقويم عظام الرقبة قد يؤثر على النظر


عود الحزم

حذّرت دراسة جديدة من جامعة ميتشغن الأمريكية من كثرة التردد على عيادات تقويم العظام لعلاج آلام الرقبة لأن ذلك قد يسبب إجهاداً للعين ينتج عنه حالة “الرؤية المتقطّعة”. ويحدث ذلك الضرر من خلال التأثير السلبي الذي يقع على الأوعية الدموية التي تمد شبكية العين بالدم عند التواء عضلات الرقبة مع وجود ضغط قوي. كما قد يسبب هذا الضغط نزيفاً في…

تكرار الضغط على الرقبة يصيب الأوعية الدموية (أرشيفية)


حذّرت دراسة جديدة من جامعة ميتشغن الأمريكية من كثرة التردد على عيادات تقويم العظام لعلاج آلام الرقبة لأن ذلك قد يسبب إجهاداً للعين ينتج عنه حالة “الرؤية المتقطّعة”. ويحدث ذلك الضرر من خلال التأثير السلبي الذي يقع على الأوعية الدموية التي تمد شبكية العين بالدم عند التواء عضلات الرقبة مع وجود ضغط قوي. كما قد يسبب هذا الضغط نزيفاً في هذه الأوعية.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في “أمريكان جورنال أوف أوفتومولوجي”، تؤدي الحركات السريعة للرقبة إلى تمزق صغير في جدران الشرايين، وقد ينتج عن ذلك تأثير سلبي على شبكية العين أو على القلب نظراً لصغر حجم الأوعية الدموية التي تمر عبر الرقبة.

فإذا كان المريض يلجأ إلى العلاج بتقويم عظام الرقبة بشكل متكرّر قد ينتج عن الإصابات الصغيرة مشاكل أكبر تسبب نزيفاً في الأوعية الدموية بشبكية العين وهو ما يسبب حالة “الرؤية المتقطعة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً