“أونروا”: خدماتنا لن تتوقف


“أونروا”: خدماتنا لن تتوقف


عود الحزم

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الإثنين، أنها سحبت عداً من موظفيها الدوليين بشكل مؤقت من قطاع غزة، على خلفية أحداث ذات طابع أمني، مشيرة إلى استمرار خدماتها رغم هذا القرار. وقال الناطق باسم “أونروا”، سامي مشعشع، إن “سحب عدد من موظفي أونروا الدوليين من غزة مؤقت، وجاء على ضوء تكرار حوادث مقلقة وذات طابع…

alt


أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الإثنين، أنها سحبت عداً من موظفيها الدوليين بشكل مؤقت من قطاع غزة، على خلفية أحداث ذات طابع أمني، مشيرة إلى استمرار خدماتها رغم هذا القرار.

وقال الناطق باسم “أونروا”، سامي مشعشع، إن “سحب عدد من موظفي أونروا الدوليين من غزة مؤقت، وجاء على ضوء تكرار حوادث مقلقة وذات طابع أمني لعامليها في القطاع”.

وأضاف في بيان له، وصل 24 نسخة عنه، إن “مدير عمليات أونروا في غزة وآخرين من موظفينا الدوليين سيبقون على رأس عملهم، وعمليات أونروا في غزة ستستمر دونما انقطاع”.

وتابع، أنه “صبيحة هذا اليوم تعرض عدد من عاملينا لمضايقات ومنعوا من القيام بمهامهم من قبل أفراد احتجوا على الإجراءات التي اتخذت مؤخراً، كتداعيات ونتيجة للوضع المالي الصعب لأونروا وتداعيات ذلك بالتحديد على أنشطة وبرامج الخدمات الطارئة، هذا وقد استهدفت بعض من تصرفات هؤلاء الأفراد إدارة الاونروا في غزة”.

وأوضح مشعشع أن “هذه التصرفات تأتي بعد أسابيع من الاحتجاجات، وحوادث تكررت أكثر من مرة مستهدفة عاملين دوليين ومحليين بالرغم من الجهود الجادة التي بذلتها أونروا لحث السلطات على التدخل وضمان توفير الحماية المطلوبة لعاملينا”.

وأكد الناطق باسم أونروا، أن المؤسسة الدولية طالبت بتوفير الحماية الفاعلة لعامليها ومنشآتها في غزة، وأن عدم توفر الحماية والأمان الفاعل يؤثر على خدماتنا الحيوية لأكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ في قطاع غزة.

وغادر عدد من موظفي “أونروا” قطاع غزة، اليوم الإثنين، عبر معبر بيت حانون (إيرز) بعد احتجاجات متصاعدة ضد سياسات المؤسسة الدولية وتقليص خدماتها ووقف عدد من برامجها، فيما سبق وأن أعلن اتحاد موظفي أونروا العصيان الإداري، والإضراب الشامل يومي غداً وبعد غد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً