العراق: جلسة نيابية مسائية لانتخاب رئيس للجمهورية


العراق: جلسة نيابية مسائية لانتخاب رئيس للجمهورية


عود الحزم

يعقد البرلمان العراقي، مساء اليوم الإثنين، جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية للسنوات الأربعة المقبلة. ويتنافس على المنصب 24 مرشحاً أبرزهم، برهم صالح، من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وفؤاد حسين، من الحزب الديمقراطي الكردستاني.وشهدت بغداد طوال الساعات الماضية حراكاً سياسياً واجتماعات للزعامات الكردية، التي وفدت من أربيل، والسليمانية، من كلا الحزبين، أبرزهم نيجيرفان برزاني، وهوشيار زيباري، من الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبافل طالباني،…

البرلمان العراقي (أرشيف)


يعقد البرلمان العراقي، مساء اليوم الإثنين، جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية للسنوات الأربعة المقبلة.

ويتنافس على المنصب 24 مرشحاً أبرزهم، برهم صالح، من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وفؤاد حسين، من الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وشهدت بغداد طوال الساعات الماضية حراكاً سياسياً واجتماعات للزعامات الكردية، التي وفدت من أربيل، والسليمانية، من كلا الحزبين، أبرزهم نيجيرفان برزاني، وهوشيار زيباري، من الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبافل طالباني، وكوسرت رسول، من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، لحشد الدعم للمرشحين من الزعامات العربية، فضلاً عن عقدت لقاءات جانبية فيما بينهم للتوصل إلى توافق للدخول الى قبة البرلمان بمرشح واحد متفق عليه.

وبحسب مصادر سياسية، فأن الأطراف الكردية في كلا الحزبين لا زالت متمسكة بدعم مرشحيها لخوض الانتخابات داخل قبة البرلمان العراقي، مساء اليوم.

يشار إلى أن انقساماً يسود إقليم كردستان، بشأن مرشح الأكراد لمنصب رئيس الجمهورية العراقية، بعدما احتكرها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في الدورات السابقة.

وجرى العرف في العراق، في حقبة ما بعد سقوط نظام الرئيس العراقي، صدام حسين، في 2003، أن يتولى منصب الرئيس العراقي، شخصية كردية، ورئيس البرلمان شخصية سنية، ورئيس الحكومة شخصية شيعية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً