حزب أردوغان يوسع حملته لطمس المعالم الكردية


حزب أردوغان يوسع حملته لطمس المعالم الكردية


عود الحزم

قالت مصادر تركية، إن بلدية كيزيل تابه، التابعة لمدينة ماردين جنوب تركيا غيرت أسماء ثلاثة أحياء كردية تابعة للمدينة، في محاولة من حزب العدالة والتنمية لطمس أي معالم كردية في المناطق الجنوبية الشرقية ذات الأغلبية الكردية. وقامت بلدة كيزيل تابه التابعة لمدينة ماردين بتغيير الأسماء الكردية للأحياء الثلاثة، بعد أن أطلق عليها تلك الأسماء في عهد حزب الديمقراطي…

تغيير أسماء أحياء كردية في تركيا (زمان)


قالت مصادر تركية، إن بلدية كيزيل تابه، التابعة لمدينة ماردين جنوب تركيا غيرت أسماء ثلاثة أحياء كردية تابعة للمدينة، في محاولة من حزب العدالة والتنمية لطمس أي معالم كردية في المناطق الجنوبية الشرقية ذات الأغلبية الكردية.

وقامت بلدة كيزيل تابه التابعة لمدينة ماردين بتغيير الأسماء الكردية للأحياء الثلاثة، بعد أن أطلق عليها تلك الأسماء في عهد حزب الديمقراطي الكردي، وفقاً لما ذكرته صحيفة “زمان” التركية اليوم الإثنين.

وكانت إدارة الوصاية المفروضة على البلدية قد أزالت في وقت سابق، تمثالاً تذكارياً لطفل كردي قتل بـ13 رصاصة.

كذلك كانت البلدية التي سيطر عليها حزب العدالة والتنمية غيرت اسم الإصلاحية التي تحمل اسم رئيس بلدية كيزيل تابه شيخ داوود يالتشين كايا، الذي قتل في 1993، في محاولة من حزب العدالة والتنمية لطمس أي معالم كردية في المناطق الجنوبية الشرقية ذات الأغلبية الكردية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً