غزة: إصابات في استهداف إسرائيلي لمسيرة بحرية


غزة: إصابات في استهداف إسرائيلي لمسيرة بحرية


عود الحزم

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب متظاهرين خرجوا في مظاهرة بحرية قرب موقع “زيكيم” العسكري شمال قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية، إن أكثر من 20 فلسطينياً أصيبوا بعضهم بالرصاص الحي، فيما أصيب الباقون بالاختناق والإغماء جراء استنشاق الغازات التي أطلقها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي…

alt


أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب متظاهرين خرجوا في مظاهرة بحرية قرب موقع “زيكيم” العسكري شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن أكثر من 20 فلسطينياً أصيبوا بعضهم بالرصاص الحي، فيما أصيب الباقون بالاختناق والإغماء جراء استنشاق الغازات التي أطلقها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وخرج الالاف من الفلسطينيين في مسيرة بحرية انطلقت من بحر مدينة غزة بواسطة قوارب صوب الحدود الشمالية للقطاع، فيما توافد آخرون عبر مسيرة برية انطلقت من محافظات قطاع غزة للمطالبة بكسر الحصار المفروض على غزة منذ 12 عاماً.

ويواصل الفلسطينيون للأسبوع العاشر على التوالي، التظاهر صوب الحدود الشمالية لقطاع غزة، تزامناً مع مسيرات العودة وكسر الحصار التي بدأت نهاية مارس (آذار) الماضي، تجاه الحدود الشرقية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على المسيرات شرق وشمال قطاع غزة، ارتفعت إلى 193 شهيداً وأكثر من 21 ألف مصاباً، جراح المئات منهم بحالة الخطر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً