دبلوماسية مصرية :عناصر داخل الإدارة الأمريكية تعطل إدراج الإخوان على قوائم الإرهاب


دبلوماسية مصرية :عناصر داخل الإدارة الأمريكية تعطل إدراج الإخوان على قوائم الإرهاب

قالت عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفيرة هاجر الإسلامبولي إن تصريحات سفير أمريكا الأسبق في مصر فرانك ويزنر بأن بلاده ليست صديقة لتنظيم الإخوان الإرهابي ربما يكون صحيحا في الوقت الراهن ولكن وقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كانت غير ذلك. وأوضحت السفير هاجر الإسلامبولي أن هناك روابط مازالت تجمع بين الإخوان وبين بعض العناصر…

تنظيم الإخوان الإرهابي (أرشيف)


قالت عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفيرة هاجر الإسلامبولي إن تصريحات سفير أمريكا الأسبق في مصر فرانك ويزنر بأن بلاده ليست صديقة لتنظيم الإخوان الإرهابي ربما يكون صحيحا في الوقت الراهن ولكن وقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كانت غير ذلك.

وأوضحت السفير هاجر الإسلامبولي أن هناك روابط مازالت تجمع بين الإخوان وبين بعض العناصر داخل الإدارة الأمريكية، والدليل على ذلك كلما سعت الإدارة الأمريكية لاتخاذ إجراءات وضع تنظيم الإخوان على قوائم الإرهاب، إلا أن تلك الإجراءات تتعطل في الكونغرس.

وأشارت الإسلامبولي إلى أن السياسيات الأمريكية الحالية لديها موقف مضاد من جماعات الإسلام السياسي وتنظيم الإخوان على رأسها، وذلك منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطة في الولايات المتحدة.

وقال السفير الأمريكي الأسبق لدى القاهرة فرانك ويزنر، إن الولايات المتحدة ليست صديقة لتنظيم الإخوان الإرهابي، موضحاً أن هناك الكثيرين ممن يعتقدون عكس ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً