تركيا: أردوغان يُطالب ألمانيا بتسليم 136 متهماً بـ “الإرهاب”


تركيا: أردوغان يُطالب ألمانيا بتسليم 136 متهماً بـ “الإرهاب”


عود الحزم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا تطالب ألمانيا بتسليم 136 شخصاً تعتبرهم أعضاء بمنظمات إرهابية، حسب ما ذكرت اليوم قناة “تي ار تي” التركية. وفي ضوء تقييمه لزيارته الرسمية التي قام بها إلى ألمانيا، الخميس والسبت الماضيين، سلط أردوغان الضوء على تسليم قائمة من 136 تركياً مشتبهاً بهم بتهمة الإرهاب، إلى السلطات الألمانية، دون أن يوضح إذا كان طلب…

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا تطالب ألمانيا بتسليم 136 شخصاً تعتبرهم أعضاء بمنظمات إرهابية، حسب ما ذكرت اليوم قناة “تي ار تي” التركية.

وفي ضوء تقييمه لزيارته الرسمية التي قام بها إلى ألمانيا، الخميس والسبت الماضيين، سلط أردوغان الضوء على تسليم قائمة من 136 تركياً مشتبهاً بهم بتهمة الإرهاب، إلى السلطات الألمانية، دون أن يوضح إذا كان طلب الترحيل رسمياً أم لا.

وتكهنت بعض وسائل الإعلام المحلية بأن المشتبه بهم المدرجين على القائمة التي سُلمت إلى ألمانيا، هم أعضاء في جماعة رجل الدين المنفي فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في يوليو (تموز) 2016.

وذكر أردوغان أنه سبق لتركيا أن سلمت ألمانيا قائمة بنحو 4 آلاف اسم على علاقة بالميليشيات الكردية المتمردة، حزب العمال الكردستاني.

وكشف أردوغان تسليم قائمة من 20 اسماً أيضاً إلى الولايات المتحدة.

وقبل زيارة أردوغان إلى ألمانيا، شددت الصحافة التركية دون توضيح المصادر، أن الاستخبارات التركية كانت سلمت نظيرتها الألمانية قائمة من 69 شخصاً مع تفاصيل حول عناوين إقامتهم في ألمانيا، وصورهم الشخصية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً