اناقة

الصابونة المفضّلة لدى السعوديات… تعلمي صنعها في المنزل


الصابونة المفضّلة لدى السعوديات… تعلمي صنعها في المنزل


عود الحزم

تميل النساء السعوديات الى أنواع من الصابون دون الأخرى، لا سيما تلك المفيدة للبشرة، لكنهن يفضلن غالباً تحضيرها في المنزل لضمان عدم خلوّها من المواد الكيماوية المضرة، من بينها صابونة البابايا وصابونة الغار اللتان تعملان على إزالة الخلايا الميتة والقضاء على البثور وتجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها. فتعلمي في ما يلي طريقة تحضير صابونتي البابايا والغار …

تميل النساء السعوديات الى أنواع من الصابون دون الأخرى، لا سيما تلك المفيدة للبشرة، لكنهن يفضلن غالباً تحضيرها في المنزل لضمان عدم خلوّها من المواد الكيماوية المضرة، من بينها صابونة البابايا وصابونة الغار اللتان تعملان على إزالة الخلايا الميتة والقضاء على البثور وتجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها. فتعلمي في ما يلي طريقة تحضير صابونتي البابايا والغار على طريقة السعوديات لتنعمي ببشرة لا تشوبها شائبة.

alt

– صابونة البابايا
قومي ببرش صابونة من الغار، من ثم وضعها في إناء على حدة. بعدها، قطّعي ثمرة من البابايا الى شرائح صغيرة وضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو والحليب البودرة، والقليل من عصير الليمون وماء الورد، وملعقة صغيرة من النشا. استمري في طحن المكونات الى أن تمتزج جيداً.
من ثم، ضعي برش صابونة الغار وخليط البابايا في إناء على نار هادئة، مع تحريك المكونات الى أن يذوب برش الصابون كلياً.
بعدها، صبي الخليط في قوالب صغيرة مخصصة للصابون واتركيها في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع حتى تتجمد في شكل كامل. من ثم، انزعي الصابون من القوالب واغسلي به بشرتك مرة يومياً.

alt

– صابونة الغار
لصنع صابونة الغار في المنزل، أنت تحتاجين الى ملعقة صغيرة من زيت الغار، نصف ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء، نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور القطن، نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة صغيرة من زيت النخيل، نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وكوبين من الماء.
أما طريقة التحضير فهي على الشكل التالي: ضعي الماء في إناء على النار، وحين يبدأ بالغليان أضيفي إليه جميع الزيوت باستثناء زيت الغار، حرّكي المزيج واتركيه يغلي على نار هادئة (عليك أن تضيفي الى الخليط ماء الصوديوم لأنه يعمل على تحويل الزيوت في الصابون الى مادة صلبة). قلّبي المزيج مجدداً وأضيفي إليه زيت الغار وأعيدي التقليب أيضاً، ثم أطفئي النار وضعي المزيج جانباً الى أن يبرد، عندها صبيه في قوالب مخصصة للصابون واتركيه مدة طويلة حتى يجف تماماً. بعدها، اغسلي وجهك بصابونة الغار مرة صباحاً ويومياً.

alt

تابعي أيضاً

ماسك للوجه لا تستغني عنه المرأة السعودية

خلطة بياض الثلج لتبييض بشرة فتيات الجامعة

للبشرة الجافة.. اعتمدي هذه الخلطات لترطيب فعال

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً