استخدمات غير مألوفة لقشور البيض تعرفي عليها


استخدمات غير مألوفة لقشور البيض تعرفي عليها


عود الحزم

ينصح جميع الأطباء بإضافة البيض إلى النظام الغذائي لأنه غني بالمواد المغذية ويوفر فوائد مهمة للجسم، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه من الممكن الاستفادة من قشوره كذلك لأنها تحتوي على أكثر من 90 ٪ من الكالسيوم وتوفر الفوسفور والمغنيسيوم ، ونسبة من البروتين، ناهيك عن أنها تعزز دفاعات الجلد ضد الإعتداءات الخارجية وتخفف من حموضة المعدة وغيرها …

استخدمات غير مألوفة لقشور البيض تعرفي عليها

ينصح جميع الأطباء بإضافة البيض إلى النظام الغذائي لأنه غني بالمواد المغذية ويوفر فوائد مهمة للجسم، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه من الممكن الاستفادة من قشوره كذلك لأنها تحتوي على أكثر من 90 ٪ من الكالسيوم وتوفر الفوسفور والمغنيسيوم ، ونسبة من البروتين، ناهيك عن أنها تعزز دفاعات الجلد ضد الإعتداءات الخارجية وتخفف من حموضة المعدة وغيرها من الفوائد التي سنكشفها لك اليوم. يمكنك قراءة بقية المقال لاكتشاف المزيد.

سماد عضوي

alt

المكونات:

  • 3 قشور بيض
  • 3 أكواب ماء دافئ (75مل)

استخدام قشور البيض كأسمدة عضوية هي واحدة من الاستخدامات الأكثر شيوعًا، بفضل احتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، حيث يعد ذلك مكملاً جيدًا لتجنب حدوث تعفن القمي في محاصيل الطماطم والباذنجان خاصةً.

أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك أن تقومي بسحق قشور البيض ثم ضعيها في زجاجة تحتوي على الماء الدافئ واتركيها في مكان بارد ومظلم لمدة 48 ساعة. بمجرد انقضاء الوقت المشار إليه يمكنك صب القليل من هذا المزيج على سطح المحاصيل.

منتج لتبييض الملابس

المكونات:

  • قشور 3 بيضات
  • كيس شفاف

قد تستغربين ذلك لكن تركيبة قشور البيض ستخلصك من بقع العرق الموجودة على الملابس البيضاء. كل ماعليك القيام به هو سحق قشور البيض ووضعها في الكيس ثم قومي برميه مع الملابس المتسخة داخل الغسالة. سوف تلاحظين الفرق بنفسك.

منتج لتقوية الأظافر الهشة

المكونات:

  • قشرة بيضة
  • طلاء أظافر شفاف

بدلاً من رمي قشور البيض يمكنك استخدامها لتقوية أظافرك، لأن هذا المكون غني بالكالسيوم لذلك عليك سحق قشرة البيض وضعيها في طلاء الأظافر. هزيها جيدًا وطبقي هذا الطلاء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يجب المداومة على هذا العلاج للتخلص من مشكلة الأظافر الهشة والمتقصفة.

ضمادة للجروح

المكونات:

  • قشور بيض
  • ضمادة طبية

المواد الغذائية الموجودة في قشور البيض تحفز شفاء الخدوش الصغيرة لأنها غنية بالبروتين الذي يجدد الخلايا. كل ماعليك القيام به سيدتي هو سحق قشور البيض جيدًا حتى تتحصلي على بودرة ناعمة ضعيها على الجروح ثم طبقي ضمادة على المنطقة المصابة واتركيها لعدة ساعات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً