اناقة

جهزي بنفسك مستحضرات العناية بالبشرة والشعر باستخدام الليمون


جهزي بنفسك مستحضرات العناية بالبشرة والشعر باستخدام الليمون


عود الحزم

أصبحت أساليب العناية بجمال البشرة والشعر من الأشياء الضرورية في حياة كل امرأة، للحفاظ على وجه مشرق وشعر انسيابي مفعم بالحيوية والنشاط، ولا شك في أن المكونات الي تزخر بها الطبيعة هي الحل الأمثل لتحقيق حلم كل امرأة تسعى وراء تحقيق هذا الأمر، لذلك سنتعرض في مقال اليوم إلى مكون يعتبر من أفضل مكونات العناية بالبشرة والشعر وهو …

جهزي بنفسك مستحضرات العناية بالبشرة والشعر باستخدام الليمون

أصبحت أساليب العناية بجمال البشرة والشعر من الأشياء الضرورية في حياة كل امرأة، للحفاظ على وجه مشرق وشعر انسيابي مفعم بالحيوية والنشاط، ولا شك في أن المكونات الي تزخر بها الطبيعة هي الحل الأمثل لتحقيق حلم كل امرأة تسعى وراء تحقيق هذا الأمر، لذلك سنتعرض في مقال اليوم إلى مكون يعتبر من أفضل مكونات العناية بالبشرة والشعر وهو الليمون شرط تطبيق وصفاته مساءً فقط وعدم التعرض لأشعة الشمس الحارة.

هذا النوع من الحمضيات يتم استخدامه منذ العصور القديمة بسبب احتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية الأساسية والأحماض العضوية والزيوت الأساسية والمواد المضادة للأكسدة.

كما نعلم أن استهلاكه المنتظم يساعد على تقوية جهاز المناعة ويحفز العملية الهضمية. بالإضافة إلى ذلك فهو حليف مثالي للعناية بالبشرة والشعر.

علاج البقع والندوب

alt

المكونات:

  • 2ملاعق عصير ليمون
  • 2ملاعق زيت زيتون

يمكن استخدام فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في الليمون لتطهير البشرة وللتخلص من البقع وملامح الشيخوخة. لأن هذه العناصر الغذائية تزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، وهما مادتان تحافظان على صحة الجلد وثباته. ومع ذلك من المهم تطبيق القناع في المساء.

عليك أن تقومي سيدتي بمزج المكونات جيدًا ثم طبقي القناع لمدة 20-30 دقيقة واشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

علاج الشفاه المتشققة

alt

المكونات:

  • ملعقة عصير ليمون
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

يمكن استخدام قوة المطهر والمضاد للبكتيريا في عصير الليمون لمنع الالتهابات من الشفاه المتشققة، وللحد من الخلايا الميتة وذلك بفضل احتوائه كذلك على الفيتامين C، أما زيت جوز الهند فهو بمثابة بلسم طبيعي. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا مع القيام بحركات دائرية ثم اشطفي بعد مرور 20 دقيقة. يمكنك القيام بهذه الوصفة كل ليلة.

علاج الشعر الدهني

alt

المكونات:

  • 5 ملاعق كبيرة عصير الليمون
  • 5 ملاعق من عصير الخيار

يحتوي عصير الليمون على أحماض طبيعية تساعد على تنظيم الأس الهيدروجيني لفروة الرأس للحد من تراكم الدهون. وتنظم نشاط الغدد الدهنية وتترك الشعر انسيابي. قومي بمزج المكونات جيدًا ثم طبقي الوصفة من الجذور حتى الأطراف. يمكنك شطفه بعد مرور 40 دقيقة. كرري العلاج 2-3 مرات في الأسبوع.

علاج لتقشير المرفقين والركبتين

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من السكر
  • 3 ملاعق من عصير الليمون

يعد عصير الليمون من أفضل العلاجات للتقليل من البقع الداكنة التي تتشكل على المرفقين والركبتين. هذه الوصفة تعمل على القضاء على الخلايا الميتة التي تتراكم في هذه المنطقة لذلك قومي بتدليكها لمدة 10 دقائق باستخدام مزيج هذه المكونات ثم اشطفي بالماء البارد.يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً