طهران تقصف “إرهابيين” في سوريا وصواريخها تسقط في…إيران!


طهران تقصف “إرهابيين” في سوريا وصواريخها تسقط في…إيران!


عود الحزم

بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني اليوم، استهدافه جماعات إرهابية في شرق الفرات في سوريا بصواريخ باليستية، ثأراً للهجوم على الأحواز، تداول صحافيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ولقطات، قالوا إنها لصواريخ باليستية إيران، سقطت فوق مدينة كرمنشاه الإيرانية. وقال الحرس الثوري إن العملية انقطلقت في الثانية فجراً، بصواريخ باليستية “أرض-أرض” من طراز “ذو الفقار” التي يصل …

حرائق ناجمة من سقوط صواريخ إيرانية في كرمنشاه (تويتر)


بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني اليوم، استهدافه جماعات إرهابية في شرق الفرات في سوريا بصواريخ باليستية، ثأراً للهجوم على الأحواز، تداول صحافيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ولقطات، قالوا إنها لصواريخ باليستية إيران، سقطت فوق مدينة كرمنشاه الإيرانية.

وقال الحرس الثوري إن العملية انقطلقت في الثانية فجراً، بصواريخ باليستية “أرض-أرض” من طراز “ذو الفقار” التي يصل مداها إلى 700 كيلومتراً و”قيام” ومداها 800 كيلومتراً.

وأفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية بأن الصواريخ أطلقت من مدينة كرمنشاه غربي ايران، وأصابت أهدافها “بدقة” في مدينة البوكمال شرق الفرات بعد عبورها أجواء مدينة تكريت العراقية.

تحطمت في الأجواء
وغرد الصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين بأن الصواريخ تحطمت في أجواء إيران بعد إطلاقها بخمس دقائق.

وكتب ناشط آخر أن إيران أطلقت خمسة صواريخ باليستية من طرازي “ذو الفقار” و”قايم-1″ على أهداف كردية شرق سوريا تقول إنهم مسؤولة عن الهجوم على الأحواز، وأن صاروخين سقطا شمال الأراضي الإيرانية في كرمنشاه.

ونشر ناشطون أيضاً صوراً لحرائق قالوا إنها اندلعت بعد سقوط صواريخ فوق مناطق إيرانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً