إضراب شامل في الضفة والقطاع وأراضي 48 رفضاً لـ”قانون القومية” العنصري


إضراب شامل في الضفة والقطاع وأراضي 48 رفضاً لـ”قانون القومية” العنصري


عود الحزم

عم الإضراب الشامل والعام المحافظات الفلسطينية وأراضي الـ48، اليوم الإثنين، تنديداً ورفضاً لقانون القومية العنصري، الذي أقره الكنيست الإسرائيلية. وأعلنت القوى الوطنية، الإضراب العام والشامل في الضفة الغربية، وقطاع غزة، بالتنسيق مع لجنة المتابعة العربية في أراضي الـ48، احتجاجاً على قانون القومية العنصري، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الإثنين.وشل الإضراب كافة مناحي …

إضراب عام في الأراضي الفسطينية المحتلة (24)


عم الإضراب الشامل والعام المحافظات الفلسطينية وأراضي الـ48، اليوم الإثنين، تنديداً ورفضاً لقانون القومية العنصري، الذي أقره الكنيست الإسرائيلية.

وأعلنت القوى الوطنية، الإضراب العام والشامل في الضفة الغربية، وقطاع غزة، بالتنسيق مع لجنة المتابعة العربية في أراضي الـ48، احتجاجاً على قانون القومية العنصري، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الإثنين.

وشل الإضراب كافة مناحي الحياة، من تجارية، وتعليمية، ومؤسسات خاصة وعامة، والنقل العام، باستثناء القطاع الصحي.

وأقر الكنيست في 19 يوليو(تموز) 2018 مشروع قانون ما يسمى “إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي”. بأغلبية 62 نائباً من جميع كتل الائتلاف، ومعارضة 55 نائباً، بينهم 53 نائباً من كتل المعارضة الأربع، ونائبين من الائتلاف، وامتنع عن التصويت نائبان: نائب من الائتلاف، ونائبة من المعارضة.

وينص القانون العنصري على أن أرض إسرائيل هي الوطن التاريخي للشعب اليهودي، التي فيها قامت دولة إسرائيل، وهي الدولة القومية للشعب اليهودي، وحق تقرير المصير القومية في دولة إسرائيل هي خاصة بالشعب اليهودي، وعاصمة إسرائيل القدس الكاملة والموحدة، واللغة العبرية هي لغة الدولة، وللغة العربية مكانة خاصة يتم ترتيب استخدامها في المؤسسات الرسمية، أو مع المؤسسات، بقانون.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً