خل التفاح أسرع طريقة للتخلص من سموم الجسم


خل التفاح أسرع طريقة للتخلص من سموم الجسم


عود الحزم

تبين أن خل التفاح يعتبر وسيلة سريعة لتخليص الجسم من سمومه، عن طريق إضافته للماء، مع نقع القدمين فيه. وحسبما ذكر موقع healthline، يأتي نقع القدمين في ماء بملح إبسوم أحد أشهر طرق تخليص الجسم من السموم عن طريق القدمين، ويرى البعض أن تغير لون الماء بالملح يعني أن عملية تخليص الجسم من السموم آتت النتائج المرجوة منها…

تبين أن خل التفاح يعتبر وسيلة سريعة لتخليص الجسم من سمومه، عن طريق إضافته للماء، مع نقع القدمين فيه.

وحسبما ذكر موقع healthline، يأتي نقع القدمين في ماء بملح إبسوم أحد أشهر طرق تخليص الجسم من السموم عن طريق القدمين، ويرى البعض أن تغير لون الماء بالملح يعني أن عملية تخليص الجسم من السموم آتت النتائج المرجوة منها.

لكن تلك المعلومة ليست صحيحة علميًا، فتغير لون الماء ربما يحدث لوجود شوائب وليس للسموم الخارجة من الجسم دور في ذلك.

alt

وعلى الرغم من قلة الأبحاث التي أجريت عن التخلص من السموم عن طريق القدم، إلا أن هناك بعض الباحثين أفادوا بأنها طريقة غير فعالة، في حين أن الأدلة الداعمة لتلك الطريقة لا تستند إلى أدلة علمية قوية.

لكن حتى إن لم يثبت علمياً إلى الآن فعالية تخليص الجسم من السموم عن طريق الأقدام، فقد ثبتت فوائد أخرى لنقع القدمين في الماء الدافئ مضافاً إليها أملاح إبسوم، ولا يشترط شراء منتجات باهظة الثمن لإضافتها للماء.

ومن بين الفوائد التي تحققها هذه الطريقة، منح الجسم توازن الحموضة، والاسترخاء وخفض التوتر وتعزيز المناعة وصحة القلب وخسارة الوزن.

وفي حال عدم توافر ملح إبسوم يمكن استخدام كوب من خل التفاح مع الماء الدافئ، وتترك القدمين في الماء لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة، أو إضافة البيكينج صودا مع الماء الدافئ مع تدليك القدمين وما بين الأصابع.

يشار إلى أن الخبراء حذروا من استخدام تلك الطريقة للحوامل والأطفال ومرضى السكري أو للمصابين بتقرحات في القدم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً