أسباب صادمة لإصابتك بنزيف الأنف


أسباب صادمة لإصابتك بنزيف الأنف

هل تعانين من نزيف الأنف المتكرر وتجهلين السبب وراء ذلك؟ إليكِ أبرز أسباب النزيف يقدمها موقع بولد سكاي الهندي. يُعد أبرز أسباب النزيف هو التهاب الجيوب الأنفية؛ ما يؤدي إلى تراكم المخاط واحتقان الأنف وتكسير الأوعية الدموية، ويُعد أفضل طريقة لوقف هذا الشكل من نزيف الأنف هو الضغط برفق على الجزء الناعم من الأنف باستخدام إبهامكِ وإصبعكِ بحيث يتم …

هل تعانين من نزيف الأنف المتكرر وتجهلين السبب وراء ذلك؟ إليكِ أبرز أسباب النزيف يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

يُعد أبرز أسباب النزيف هو التهاب الجيوب الأنفية؛ ما يؤدي إلى تراكم المخاط واحتقان الأنف وتكسير الأوعية الدموية، ويُعد أفضل طريقة لوقف هذا الشكل من نزيف الأنف هو الضغط برفق على الجزء الناعم من الأنف باستخدام إبهامكِ وإصبعكِ بحيث يتم إغلاق فتحتي الأنف. افعلي هذا لمدة 10 دقائق، مع ميل إلى الأمام والتنفس من خلال فمكِ.

وتُعد الأسباب الأخرى لنزيف الأنف هي: حمى القش، ووجود التهاب في بطانة الأنف الذي يمكن أن يؤدي إلى نزيف الأنف ويهيج الأنف، ويمكن أن يكون نزيف الأنف المتكرر مع التصريف المخاطي الملطخ بالدماء من الأنف علامة على وجود ورم في الأنف، وهو ما يؤدي إلى نزيف الأنف.

alt

وتُعد الزوائد الأنفية سببًا آخر لنزيف الأنف، ذلك بالإضافة إلى سيولة الدم فعندما تتلف الأوعية الدموية في الأنف، فإنها تتسبب في نزف الدم، وقد يبدو النزف كثيفًا؛ حيث إن هناك صعوبة وتأخيرًا في التجلط، وقد يكون سرطان الدم سببًا آخر لنزيف الأنف؛ فقد ينزف الشخص الذي يعاني من اللوكيميا أكثر من المعتاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً