العمل ليلاً يؤذي صحتك ويصيبك بهذا المرض!


العمل ليلاً يؤذي صحتك ويصيبك بهذا المرض!


عود الحزم

هناك أمور نقدم على فعلها، ولكننا نغفل أنها قد تضرنا، هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة، والتي أكدت أن العمل في الورديات الليلية ضار جدًا بصحة النساء، لأن إهمال النوم قد يزيد من الإصابة بسرطان الثدي. ووفقًا لـ«سكاي نيوز» طبق علماء من جامعة مونتريال الدراسة على 13 ألف امرأة في أوروبا وأستراليا وأمريكا. ويرى العلماء أن السبب يكمن في …

هناك أمور نقدم على فعلها، ولكننا نغفل أنها قد تضرنا، هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة، والتي أكدت أن العمل في الورديات الليلية ضار جدًا بصحة النساء، لأن إهمال النوم قد يزيد من الإصابة بسرطان الثدي.

ووفقًا لـ«سكاي نيوز» طبق علماء من جامعة مونتريال الدراسة على 13 ألف امرأة في أوروبا وأستراليا وأمريكا.

ويرى العلماء أن السبب يكمن في اضطراب «الإيقاعات اليومية»، أي تقلبات مختلف العمليات البيولوجية في الجسم التي تجري في أوقات دورية معينة، ارتباطًا بوقت النهار والليل وفترة النوم واليقظة.

ووفقًا لهذه الإيقاعات، تجري في الجسم معظم عمليات الأيض وإفراز الهرمونات. ويمنع اضطراب نظام النوم إفراز هرمون الميلاتونين الذي يتمتع بتأثير مضاد للأورام.

وبدأ الحديث عن ضرورة الالتزام بالنظام اليومي منذ القرن التاسع عشر.

وفي القرن العشرين، أظهرت نتائج دراسات علمية جدية أجريت في الاتحاد السوفييتي وألمانيا والولايات المتحدة واليابان وفي الهند، أن الفائدة الصحية وإنتاجية العمل كانت أعلى عند الالتزام بالنظام اليومي الطبيعي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً