استهلاك بذور الكتان بهذه الطرق يقضي على الوزن الزائد


استهلاك بذور الكتان بهذه الطرق يقضي على الوزن الزائد


عود الحزم

تبحث المرأة عن آلاف الوصفات والوجبات الغذائية والتمارين لفقدان الوزن، والمعادلة الواقعية لتحقيق هذا الهدف هي اتباع حمية صحية، حتى وإن كانت نتائجها ليست سريعة، مع اتباع روتين رياضي مناسب لأسلوب الحياة الخاص بكل شخص، وأخيرًا اتباع بعض الطرق الطبيعية التي تحفز الجسم على حرق الدهون. من ضمن وصفات إنقاص الوزن هي بذور الكتان، فهي مصدر طبيعي غني…

تبحث المرأة عن آلاف الوصفات والوجبات الغذائية والتمارين لفقدان الوزن، والمعادلة الواقعية لتحقيق هذا الهدف هي اتباع حمية صحية، حتى وإن كانت نتائجها ليست سريعة، مع اتباع روتين رياضي مناسب لأسلوب الحياة الخاص بكل شخص، وأخيرًا اتباع بعض الطرق الطبيعية التي تحفز الجسم على حرق الدهون.

من ضمن وصفات إنقاص الوزن هي بذور الكتان، فهي مصدر طبيعي غني بالألياف الغذائية التي تعزز الأيض، وأحماض أوميجا 3 التي تقلل من الالتهاب، والبروتين الذي يمنع من الإفراط في تناول الطعام، ومضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا.

كيف تستخدمين بذور الكتان لإنقاص الوزن؟

بذور الكتان الخام ليست سهلة الهضم، وبالتالي لا يتم امتصاص معظم المواد الغذائية، لذا يفضل طحنها وتحويلها إلى مسحوق، ثم تضاف لأي وصفة مثل السلطات أو كوب الزبادي، وينصح بتناول ملعقة واحدة من مسحوق بذور الكتان يوميًا.

شاهدي أيضًا :

حليب بذور الكتان

1/2 كوب من بذور الكتان
4 أكواب من الماء

يخلط الماء مع بذور الكتان داخل الخلاط مع ضرب المزيج عدة مرات، حتى يتحول إلى سائل خالٍ من التكتلات، ثم يُصفى جيدًا ويحفظ داخل وعاء زجاجي مُحكم الغلق، وقومي بتناول كوب يوميًا ويفضل قبل وجبة الإفطار.

عصير ليمون ببذور الكتان

المكونات:
عصير ليمونة
ملعقة من بذور الكتان
2 كوب ماء صافٍ
ملعقة من العسل الأبيض

اقرئي أيضًا : أنواع من الشاي لخسارة الوزن

يرفع الماء على النار مع إضافة بذور الكتان، ويترك حتى الغليان لمدة 5 دقائق، ثم يصفى الماء (ستلاحظين مزيدًا من اللزوجة)، ويضاف له عصير الليمون مع ملعقة من العسل للتحلية.
يمكنكِ تناول هذا المشروب كبديل لمشروبات الصودا التي تزيد الوزن.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً