العلاقة الحميمة دواء طبيعي لأكثر من علّة


العلاقة الحميمة دواء طبيعي لأكثر من علّة


عود الحزم

العلاقة الحميمة ليست تعبيرا عن الحب فقط، بل هي دواء طبيعي لأكثر من علّة والانتظام في ممارستها تعزّز مناعة الجسم وتحميه من الكثير من الأمراض. بعد قراءة هذه السطور ستواطبين أنتِ وزوجك على ممارسة العلاقة الحميمة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع تبعاً للفوائد التالية: إقرئي أيضاً: الجماع: مشاكل قد تواجهينها 1- يحمي من سرطان الثدي النشوة الجنسية…

العلاقة الحميمة ليست تعبيرا عن الحب فقط، بل هي دواء طبيعي لأكثر من علّة والانتظام في ممارستها تعزّز مناعة الجسم وتحميه من الكثير من الأمراض.

بعد قراءة هذه السطور ستواطبين أنتِ وزوجك على ممارسة العلاقة الحميمة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع تبعاً للفوائد التالية:

إقرئي أيضاً: الجماع: مشاكل قد تواجهينها

1- يحمي من سرطان الثدي

النشوة الجنسية تمنع ظهور سرطان الثدي. وتشير دراسة استرالية أن تحفيز الثدي لدى النساء يفرز هرمون يسمى الأوكسيتوسين، وتقول الدراسة أن الأوكسيتوسين يتم إفرازه بكمية كبيرة في لحظة النشوة الجنسية، وأن النشاط الجنسي قد يكون له دور واقي من سرطان الثدي.

2- يحمي من الأمراض القلبية الوعائية

العلاقة الجنسية مفيدة للقلب. وقد أظهرت دراسة أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يقلل إلى النصف احتمالية النوبات القلبية أو السكتات الدماغية. ولدى النساء، يزيد الجنس إنتاج الاستروجين، الذي يكافح أمراض القلب.

وهناك أخبار جيدة للرجال أيضاّ حيث تؤكد دراسة أخرى أن ممارسة الجنس مرتين أو أكثر في الأسبوع يقلل احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية القاتلة، بنسبة 50%، مقارنة بالرجال الذين لا يمارسون الجنس إلا مرة في الشهر.

3- يعزز احترام الذات

هذا أمر معروف، مثل الشهية التي تزيد مع الأكل، فكلما تم ممارسة الجنس أكثر، زادت الرغبة بممارسته. الأشخاص النشطين جنسياً تفرز أجسامهم كمية كبيرة جداً من الفيرومونات التي هي مثل العطر الجذاب، تجعل الإنسان أكثر جاذبية بالنسبة للشريك. وأخيراً فإن الشعور بأن الشخص مرغوب تجعله يشعر بأنه جميل وهذا ممتاز لتعزيز تقدير الذات.

4- يزيد ضبط النفس

العلاقة الجنسية المنتظمة تهدئ وتخفف التوتر. وتؤدي إلى الازدهار والثقة بالنفس. وتظهر دراسة جديدة أن الأشخاص النشطين جنسياً أكثر قدرة على الاحتفاظ بهدوء أعصابهم والتصرف في المواقف المثيرة للتوتر.

5- يحمي من الانفلونزا والربو

وفقاً للباحثين، فإن ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل يزيد إنتاج الأجسام المضادة التي تحمي الجسم من الالتهابات الفيروسية مثل الانفلونزا. والجنس أيضاً مضاد طبيعي للهستامين، فهو يكافح الربو وحمى القش.

6- الجنس يطيل العمر

لا يجعلك الجنس تشعرين أنك أكثر شباباً فقط، بل إن البحوث تظهر أنه يمكنه حقاً إبطاء عملية الشيخوخة. حين تصلين إلى هزة الجماع، يفرز الجسم DHEA، وهو هرمون يعزز صحة الجهاز المناعي وإصلاح الأنسجة التي تساعد على إبقاء البشرة أكثر شباباً. ويشجع هرمون DHEA أيضاً على إنتاج هرمونات أخرى مثل الاستروجين، الذي قد يطيل الحياة عن طريق تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

وقد أظهرت دراسة عام 1981 أن معدل الوفيات لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن سبعين عام أقل بين الرجال الذين لا يزالون نشطين جنسياً.

7- يقوي الحوض

تتألف تمارين كيغل، أو الدكتور كيغل، بتقليص ثم إرخاء عضلات الحوض. وينصح الخبراء النساء بممارستها يومياً للتحضّر لضغوط الحمل. مع ذلك، المشكلة هي أنه يجب أن يتم ممارستها يومياً لكي تكون فعالة حقاً. لحسن الحظ، هناك طريقة أخرى لتقوية هذه العضلات وهي ممارسة الجنس.

8- يحمي النساء من الأمراض العقلية

وفقا لإحدى الدراسات، فان السائل المنوي، الذي يمتصه الجسم يساعد النساء على تنظيم الهرمونات وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالأمراض العقلية.

9- يعالج آلام الظهر

أظهرت الدراسات أن تحفيز المهبل يزيد القدرة على تحمل الألم. والتحفيز الذاتي للبظر له أيضاً تأثير مسكن. ووفقا للباحثين، فإن هذا النوع من التحفيز قد يخفف الآلام الناجمة عن تشنجات الحيض والتهاب المفاصل وآلام الظهر والعديد من الأمراض الأخرى.

10- يحمي من التسوس

التقبيل اليومي يبعدك عن طبيب الأسنان. فاللعاب ينظف ويقلّل مستوى الحمض الذي يسبب التسوس ويحمي من تكون البلاك على الأسنان. وهناك مسكن في اللعاب يسمى اوبيورفين يهدئ الآلام الجسدية والآلام المرتبطة بالالتهابات وفقا لدراسة فرنسية.

11- يخفف مرض فقر الدم المنجلي

أثناء العلاقة الجنسية، يدق القلب بشكل أسرع ويزيد بالتالي كمية الأوكسجين في الدم وسرعة تدفق الدم، مما يمنع تمنجل كريات الدم الحمراء وتجلّط الدم.

إقرئي أيضاً: 6 أطعمة تعزّز الرغبة الجنسية.. و3 تقتلها!

12- يسهم في الشعور بالسعادة

لحظات المتعة والمودة التي نتشاركها مع الشريك لا تقدر بثمن، ولها العديد من الفوائد النفسية على الصحة العقلية، مثل مكافحة الاكتئاب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً