ميزانية بلا عجز.. ثقة تامة باقتصادنا الوطني


ميزانية بلا عجز.. ثقة تامة باقتصادنا الوطني


عود الحزم

أشاد مديرو دوائر حكومية وفعاليات، بجهود الحكومة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تولي كل الاهتمام والرعاية لكل المجالات بهدف توفير جميع وسائل العناية الكاملة بالمواطن والمقيم،…

emaratyah
أشاد مديرو دوائر حكومية وفعاليات، بجهود الحكومة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تولي كل الاهتمام والرعاية لكل المجالات بهدف توفير جميع وسائل العناية الكاملة بالمواطن والمقيم، وذلك عن طريق تخصيص الجزء الأكبر من الميزانية الحكومية، على الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة وتوفير الأمن واستمرار، وذلك بإصدار مشروع ميزانية الدولة للسنوات الثلاث المقبلة بهذا الحجم، ودون عجز، الأمر الذي يمثل ثقة تامة باقتصادنا الوطني، إضافة إلى كونها تمثل حافزاً هائلاً على استقطاب المزيد من الاستثمارات، الأمر الذي يعزز تنافسية الإمارات على مختلف المؤشرات.

اهتمام ورعاية

أكد الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، نائب الأمين العام لمنظمة «أمسام» في الأمم المتحدة، أن اعتماد مجلس الوزراء، مشروع الميزانية يوضح، أن حكومتنا الرشيدة، تولي كل الاهتمام والرعاية لكل المجالات من خلال توفير جميع وسائل العناية الكاملة بالمواطن والمقيم.

متانة الوضع الاقتصادي

قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «تعكس ميزانية الاتحاد خلال السنوات الثلاث المقبلة، مدى متانة الوضع الاقتصادي وقدرة الدولة على التقدم في تحقيق النمو بالاقتصاد الوطني، مستندة إلى ما تحقق من إنجازات رائدة على صعيد تنوع البنية الاقتصادية وتطور البنية التحتية، بالإضافة إلى كفاءة الاستراتيجيات والسياسات الاقتصادية الرائدة التي تطبقها الإمارات بتوجيهات من القيادة الحكيمة».

ثقة تامة

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: إن كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن ميزانية السنوات الثلاث المقبلة بهذا الحجم، يمثل من جانب، ثقة تامة باقتصادنا الوطني، ويعكس فاعلية الخطط السابقة.

الإنسان على قمة الاهتمامات

سعيد محمد النابودة، المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي قال: كعادتها في مختلف المبادرات التي تطرحها، يحتل الإنسان قمة اهتمامات قيادتنا الرشيدة، وهو ما تجلى بوضوح في ميزانية الأعوام المقبلة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.
مخصصات هذه الميزانية واستحواذ التعليم وتنمية المجتمع على نصيب الأسد منها، ستقود حتماً إلى ازدهار قطاعات الفنون والثقافة والتراث والآداب، وستأخذ بأيدي شبابنا وفتياتنا نحو مستقبل يقوم على الإبداع.
وقال القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي: تولي الحكومة الرشيدة، التعليم وتنمية المجتمع، أهمية واضحة من مخصصات الميزانية، إيماناً بدورهما الحاسم في نهضة الدولة ورفاهية أبنائها وضمان مستقبلها.

آفاق أكثر رحابة

قال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: إن الميزانية الاتحادية، التي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه، ستحلق بدولة الإمارات إلى آفاق أكثر رحابة وستعزز ريادتها وموقعها على خريطة الاستثمارات العالمية، لافتاً إلى أن خروج الميزانية الاتحادية بدون عجز، يعكس الرؤية الطموحة والخطط الاستراتيجية التي وضعتها القيادة الرشيدة في تنويع مصادر الدخل وزيادة الإيرادات والانفتاح التجاري والثورة الصناعية الرابعة وجذب الاستثمارات والتي تأتي ضمن مستهدفات مئوية الإمارات 2071.

تعزيز الخدمات

قال عبد الله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة، إن اعتماد مجلس الوزراء للميزانية، قرار يدعو للفرح والسعادة والفخر، كونه جاء لتلبية متطلبات الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية في كافة القطاعات، وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير الرعاية الاجتماعية لهم ضمن رؤية متكاملة تمتد للعام 2021.

نمو مستدام

قال هشام عبدالله القاسم «الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول»: إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، عن اعتماد ميزانية الاتحاد خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بمقدار 180 مليار درهم، يؤكد حقيقة النمو المستدام لاقتصادنا، والدعم الذي توليه قيادتنا الرشيدة لدعم كافة القطاعات التي تمس حياة المواطن وأمن الوطن. هذه الميزانية جاءت بلا عجز، كدلالة أكيدة وواضحة على نجاح الاستراتيجيات المستقبلية التي تم الإعلان عنها هذا العام وفي الأعوام السابقة.

تجويد الخدمات الصحية

قال الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة: «نتوجه بالشكر الجزيل لحكومتنا الرشيدة، على الاهتمام المتواصل والمستمر لدعم الخدمات الصحية أو الاجتماعية والتعليمية، فهي تسعى دوماً إلى إسعاد شعب الإمارات، والميزانية المقبلة تعمل على إحداث نقلة نوعية في تطوير وتجويد كافة الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور، ونحن فخورون بهذا الدعم لتقديم الخدمات الصحية المتميزة».

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً