5 فواكه لـ “خسارة الوزن” الزائد من دون رجيم.. تعرفي عليها!


5 فواكه لـ “خسارة الوزن” الزائد من دون رجيم.. تعرفي عليها!


عود الحزم

تتطلَّب أنظمة الرجيم فترة زمنيَّة طويلة حتَّى تؤتي ثمارها في التخسيس، ممَّا يصيب المتتبعين لهذه الأنظمة بالضغط النفسي أو الملل. وبالمقابل، ثمة وسائل طبيعيَّة تُسرِّع بلوغ أهداف الرجيم في مجال خسارة الوزن، من دون عناء، وتقضي بتناول الفواكه قليلة السعرات الحرارية والمساعدة في التخسيس، وأبرزها:الكمثريتمنح الكمثري متناولها الشبع؛ لاحتوائها على الألياف، وهي أيضًا غنيَّة بالفيتامينات …

تتطلَّب أنظمة الرجيم فترة زمنيَّة طويلة حتَّى تؤتي ثمارها في التخسيس، ممَّا يصيب المتتبعين لهذه الأنظمة بالضغط النفسي أو الملل. وبالمقابل، ثمة وسائل طبيعيَّة تُسرِّع بلوغ أهداف الرجيم في مجال خسارة الوزن، من دون عناء، وتقضي بتناول الفواكه قليلة السعرات الحرارية والمساعدة في التخسيس، وأبرزها:

الكمثري

تمنح الكمثري متناولها الشبع؛ لاحتوائها على الألياف، وهي أيضًا غنيَّة بالفيتامينات الرئيسة التي يحتاج الجسم إليها. ومن فوائد الكمثري: تسهيل عمليَّة الهضم، والمساعدة فى إحراق دهون الجسم، ممَّا يجعلها عنصرًا غذائيًّا مفيدًا في مجال خسارة الوزن.

البرتقال

يعدُّ البرتقال من مضادات الأكسدة، التي تُحافظ على الصحة، كما أنَّه غنيّ بالألياف الغذائية التى تحمي القلب. ويطيب أكل الثمرة كاملة، أو شرب عصيرها، من دون إضافة السكَّر إلى السائل.

الموز

يوصف الموز بأنَّه “فاكهة الطاقة والقوة”؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن والبوتاسيوم، وهو غنيٌّ بالفيتامين “ب6″، وبالتالي يُساعد في التخسيس، ويُزوِّد الجسم بالطاقة.

التوت البري

تزخر هذه الفاكهة بالفيتامينات والمعادن، فهي تحتوي على مجموعة من المواد الطبيعيَّة المُساعدة فى إحراق الدهون المتراكمة، وتُخلِّص من الدهون حول منطقة البطن، وبالتالي تُذيب دهون الكرش والأرداف، وتمنع تخزينها مستقبلًا.

التفاح

أثبت بعض الدراسات أنَّ التفاح يُنظِّم عملية الضهم ويمنح متناوله شعورًا بالشبع؛ لاحتوائه على الألياف. فالتفاح يُساعد في الإفادة من الطعام عن طريق تحسين مستوى التمثيل الغذائي بالجسم، كما يعمل على التخلُّص من الوزن الزائد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً