أطعمة يحذر تناولها سوية.. تعرفوا عليها


أطعمة يحذر تناولها سوية.. تعرفوا عليها


عود الحزم

غالبا ما يتم الجمع بين مجموعة من الأطعمة وتناولها سوية بهدف زيادة المتعة و التنوع في الطعام، إلا أن الخبراء و المختصين يحذرون من الجمع بين أنواع معينة من الأطعمة، وذلك لضررها على الصحة وهي: أطعمة يجب عدم تناولها سوية: تناول الجبن واللحم معا يخلق مشكلات في عملية الهضم، إذ إن هضم وامتصاص كل منهما يحتاج إلى…

غالبا ما يتم الجمع بين مجموعة من الأطعمة وتناولها سوية بهدف زيادة المتعة و التنوع في الطعام، إلا أن الخبراء و المختصين يحذرون من الجمع بين أنواع معينة من الأطعمة، وذلك لضررها على الصحة وهي:

أطعمة يجب عدم تناولها سوية:

  • تناول الجبن واللحم معا يخلق مشكلات في عملية الهضم، إذ إن هضم وامتصاص كل منهما يحتاج إلى إنزيمات خاصة، وبهذا يحول دون هضم المادة الثانية.
  • لا يحبذ الجمع بين السمك والبيض حتى لا يحدث اضطرابات في الهضم.
  • تناول الشاي والمعجنات معا خاطئ، لأن الأول يحتوي على مواد دباغية تمنع هضم المعجنات، لذا يفضل تناول المعجنات مع القهوة.
  • لا ينصح خبراء التغذية الصحية بتناول الكيوي مع الزبادي رغم أن الانطباع الأول أنهما مفيدان، لكن في الواقع هذا قد يضر بالصحة، لأن الكيوي يحتوي على إنزيم يساعد في تحلل بروتين الحليب، ما يؤدي لاضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • الجمع بين المشروبات الغازية والحلويات له تأثير ضار على البنكرياس، وقد يؤدي لارتفاع مستوى السكر في الدم فورا وبصورة حادة.
  • ومن الخطأ كذلك تناول الكربوهيدرات النشوية والطماطم في وجبة واحدة. فمن المعروف أن الطماطم من أنواع الأطعمة الحمضية التي يتسبب تناولها مع الكربوهيدرات النشوية مثل الأرز والبطاطس وغيرها نوعاً من عسر الهضم والانتفاخ وارتجاع المريء وغيرها من الاضطرابات والمشاكل الهضمية الأخرى.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً