مازيراتي.. العلامة الفارقة في عالم السيارات الفاخرة


مازيراتي.. العلامة الفارقة في عالم السيارات الفاخرة

مازيراتي العلامة الفارقة في عالم السيارات الفاخرة تأسست الشركة الإيطالية لتصنيع السيارات الفاخرة من قبل ألفيري مازيراتي في ديسمبر 1926 ركزت الشركة على تصنيع السيارات الفاخرة على الطراز الإيطالي المتميز بالتصاميم الداخلية الغريبة والمبتكرة يقع مقر الشركة الحالي في مودينا، ويتكون شعارها من رمح ثلاثي الشعب ارتبطت مازيراتي بشركة فيراري بالسابق، وتعود ملكية مازيراتي منذ عام 1993 إلى شركة …

alt

مازيراتي العلامة الفارقة في عالم السيارات الفاخرة

alt

تأسست الشركة الإيطالية لتصنيع السيارات الفاخرة من قبل ألفيري مازيراتي في ديسمبر 1926

alt

ركزت الشركة على تصنيع السيارات الفاخرة على الطراز الإيطالي المتميز بالتصاميم الداخلية الغريبة والمبتكرة

alt

يقع مقر الشركة الحالي في مودينا، ويتكون شعارها من رمح ثلاثي الشعب

alt

ارتبطت مازيراتي بشركة فيراري بالسابق، وتعود ملكية مازيراتي منذ عام 1993 إلى شركة فيات كراسلير

تأسست الشركة الإيطالية لتصنيع السيارات الفاخرة من قبل ألفيري مازيراتي في ديسمبر 1926، وكان مقر الشركة في بولونيا. وركزت الشركة على تصنيع السيارات الفاخرة على الطراز الإيطالي المتميز بالتصاميم الداخلية الغريبة والمبتكرة، ويرمز شعار الشركة إلى الرفاهية والرياضة والأسلوب في السيارات الحصرية.

تويوتا تكشف عن سيارة كورولا تورينج سبورت (2019)

يقع مقر الشركة الحالي في مودينا، ويتكون شعارها من رمح ثلاثي الشعب. ارتبطت مازيراتي بشركة فيراري بالسابق، وتعود ملكية مازيراتي منذ عام 1993 إلى شركة فيات كراسلير. وفي مايو 2014، باعت مازيراتي 3000 سيارة لتحقق رقماً قياسياً في السيارات الأعلى مبيعاً، وأنتجت الشركة الطرازين الأكثر طلباً كواتروبورتي “Quattroporte” وجيبلي “Ghibli” بكميات كبيرة. وقامت الشركة بإنتاج أول سيارة لها من طراز “SUV” في عام 2016 لتحمل اسم مازيراتي ليفانتيMaserati Levante“.

تفوق الخيال.. «فورد» تكشف عن شاحنتها المستقبلية (فيديو)

وقبل تأسيس الشركة، قام ألفيري مازيراتي مع اخوته إيتور وكارلو وبيندو وإرنستو بتصنيع السيارات لصالح شركة “Diatto” بمحركين بسعة 2 ليتر لتصبح جزءاً من سيارات “Gran Prix“، وبعد أن توقفت الشركة عن تصنيع سيارات السباق في عام 1926، قام الإخوة بتأسيس شركة تصنيع السيارات الخاصة بهم تحت اسم مازيراتي، والتي بدأت بتصنيع سيارات سباق بمحركات ذات أربع، ست، ثماني وستة عشر إسطوانة.

alt

تم اقتراح شعار الشركة من قبل أحد أصدقائهم الأسرة، ووافق الإخوة عليه لأنه يعتمد على موضوع نافورة نبتون الموجودة في ساحة بيازا ماجيوري في بولونيا، ويعتقد أن نبتون يمثل القوة والحيوية ليكون شعار شركة السيارات الرياضية. وبقيت الشركة تعمل بعد وفاة المؤسس ألفيري مازيراتي في عام 1932.

باع الإخوة أسهم شركاتهم لأدولفو أورسي في عام 1937 واستمروا بالعمل فيها كمهندسين. وخلال فترة الحرب العالمية، تحولت إلى تصنيع المعدات الحربية، واستأنفت عملها في تصنيع السيارات في عام 1963، وأنتجت أول سيارة سيدان وأطلقت عليها اسم مازيراتي كواتروبورتي، ثم أطلقت سيارة جيبلي كوبيه في عام 1967.

فيراري تكشف عن أقوى سياراتها بسعر 1.3 مليون دولار (فيديو)

استحوذت شركة السيارات الفرنسية سيتروين على مازيراتي في عام 1968، وأطلقت العديد من الموديلات المشتركة، كما استعانت ستروين بخبرة وتصاميم مازيراتي، في حين استخدمت مازيراتي تقنيات سيتروين. وفي عام 1973، فرضت أزمات النفط التوقف عن تصنيع السيارات وأفلست سيتروين في عام 1974. وبعد توقيع اتفاقية مع وزارة الصناعة في روما، انتقلت ملكية مازيراتي إلى شركة “GEPI“، وهي شركة قابضة إيطالية مملوكة للدولة.

alt

في عام 1976، تم تقديم نماذج جديدة مثل “Kyalami” و”Italdesign Giugiaro“، ثم قامت شركة فيات بشراء حصة 51% من مازيراتي لتصبح المالك الوحيد للشركة في عام 1993. وأطلقت الشركة سيارة 3200 GT – الكوبيه في عام 1998، ثم قامت شركة فيراري بشراء 50% من أسهم شركة فيات في عام 1997، ودخلت مازيراتي لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2002.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً