تعاني من آلام غير مبررة في جسدك؟.. هذه هي الأسباب


تعاني من آلام غير مبررة في جسدك؟.. هذه هي الأسباب


عود الحزم

جسدك يؤلمك مع نهاية نهارك؟ جلسة القرفصاء خاطئة كلياً الدخول والخروج من سيارتك تحريك الأجسام الثقيلة على رفوف عالية صعود السلالم وأنت تحمل شيئاً ما تحب الشبشب الخاص بك المكتب وجهاز الكمبيوتر.. وطريقة جلوسك ومدتها الخروج من الفراش بسرعة آلام الجسد بعد نهار طويل قد تبدو منطقية في حال قام الشخص بنشاطات تؤدي الى هكذا ألم، ولكنها …

alt

جسدك يؤلمك مع نهاية نهارك؟

alt

جلسة القرفصاء خاطئة كلياً

alt

الدخول والخروج من سيارتك

alt

تحريك الأجسام الثقيلة على رفوف عالية

alt

صعود السلالم وأنت تحمل شيئاً ما

alt

تحب الشبشب الخاص بك

alt

المكتب وجهاز الكمبيوتر.. وطريقة جلوسك ومدتها

alt

الخروج من الفراش بسرعة

آلام الجسد بعد نهار طويل قد تبدو منطقية في حال قام الشخص بنشاطات تؤدي الى هكذا ألم، ولكنها غير منطقية حين تكون النشاطات التي تؤدي الى الإصابات وبالتالي الألم معدومة. الغالبية تختبر آلام الجسد في نهاية يومها، ومعظم الأحيان لا يتم التفكير ملياً بالأسباب الكامنة خلف ذلك بإعتبار أنه يتم ربط الأوجاع تلك بالإنهاك اليومي المرتبط بالعمل. ولكن هناك بعض «الحركات» الشائعة التي نقوم بها يومياً والتي يمكنها أن تؤدي الى إصابات في أماكن مختلفة من الجسد وبالتالي تجعل الشخص يعاني من الأوجاع التي تبدو أحياناً غير مبررة.

فما هي هذه الحركات ولماذا تجعلك تختبر الآلام؟

أضرار الشاي الأخضر

وضعية القرفصاء خاطئة كلياً

altسواء كنت تنحني من أجل حمل طفلك أو لرفع ما وقع منك على الأرض أو لأي هدف يتطلب منك الجلوس في وضعية القرفصاء فإن تلك الوضعية التي نكررها أكثر من مرة خلال النهار بشكل خاطئ تؤدي الى ألم الجسد في نهاية النهار.

في حال كانت الركبتين تتجاوزان أصابع القدمين فحينها وضعيتك خاطئة وبالتالي يتم وضع ضغطاً كبيراً على الركبتين. عندما تجد نفسك ملزم على القيام بهذه الحركة قم بخفض جسدك كما لو كنت تنوي الجلوس على كرسي وليس كما تفعل حالياً. الحركة هذه نكررها من دون نفكر بتأثيرها وهي من مسببات آلام الجسد في نهاية اليوم.

الدخول والخروج من سيارتك

altalt

حركة نكررها كثيراً ولا نفكر بحجم تأثيرها علينا ولا بدورها في التسبب بآلام الجسد. في كل مرة تدخل فيها الى سيارتك وتخرج منها فانت تقوم بثني جسدك بقوة من أجل العبور من خلال الباب والجلوس في مقعدك.

القيام بهذا الامر مرات عديدة خلال النهار يؤدي الى التواء عضلات الظهر السفلية كما انه يضع الكثير من الضغط على الورك والركبتين. ما عليك فعله هو الإستعانة بالمقبض الداخلي للباب أو بالمقود عند الدخول او الخروج من السيارة. أي اعتمد اي من الخيارين كجسم ثابت وقم برفع جسدك من مكانه داخل السيارة بالذراعين والقدمين.

أبرزها السرطانات والإجهاض.. تعرف على أبرز أضرار “الإندومي”

تحريك الأجسام الثقيلة على رفوف عالية

altالكل يعرف بأن رفع الأجسام الثقيلة يؤدي الى الحاق الضرر بالعضلات وبالتالي إختبار آلام الجسد المختلفة. ولكن ما هو غير معروف هو أنه حتى تحريك هذه الأجسام يمكنه أن يؤدي الى الإصابات وبالتالي الالم.

القاعدة العامة التي يجب معرفتها هي أن رفع أو تحريك أي جسم يكون أعلى من الرأس يتسبب بإصابات في عضلات الظهر السفلية بالإضافة الى الرقبة والكتفين. رتب ما تحتاج اليه وفق الأولوية وفي حال كان لا بد من وضع بعض الاشياء في مكان مرتفع قم بإستخدام السلم أو الكرسي. لا تقم أبداً برفع أو تحريك أي شيء فوق مستوى رأسك.

صعود السلالم وأنت تحمل شيئاً ما

altalt

الأمر هذا يقوم به الجميع من دون إستثناء وهو من أكبر المساهمين في زيادة نسبة آلام الجسد في نهاية النهار. سواء كنت تحمل مشتريات أو صندوق أو أي من الامور الاخرى فأنت تحضر نفسك لإصابة كبيرة. ٤١٪ من حوادث التعثر والوقوع على السلالم هي بسبب عدم التركيز الناجم عن صب الإهتمام كاملاً على الأمور التي يحملها الشخص وبالتالي فإن نسبة «الدعسة الناقصة» مرتفع جداً كما ان نسبة التعثر أو التسبب بتمزق عضلة أو حتى الوقوع وكسر عظمة ما مرتفع جداً وذلك لانه لا يمكنك رؤية أين تضع قدمك.

تحب الشبشب الخاص بك

altالشبشب من الناحية النظرية مثالي لفصل الصيف ومن الناحية العملية كارثة شاملة وكاملة تتسبب بآلام الجسد. الشبشب لا يوفر دعماً للقدم ما يعني أنه يتسبب بالتهاب القدمين بسبب حركة القدمين التي تتجه الى الداخل، التهاب الانسجة، الم في الإصبع الكبير، الم في الكعب إذ ان قوة الإرتطام مع الارض تكون أقوى بأشواط من تلك التي تختبرها عندما تريدي الحذاء.

من الآلام التي يتسبب بها أيضاً الم الظهر والكتفين والرقبة وذلك لانه يتطلب منك وضعية مختلفة من اجل ضمان بقاء الشبشب في مكانه وهكذا تزيد من نسبة الضغط على عضلات الظهر والرقبة والكتفين.

المكتب وجهاز الكمبيوتر.. وطريقة جلوسك ومدتها

altرغم أن النقطة هذه معروفة للجميع ولكن قلة قليلة تحرص على عدم القيام بها وبالتالي تتسبب لنفسها وعن سابق إصرار وتصميم بآلام في الجسد في نهاية النهار.

الجلوس طوال النهار أو لساعات طويلة سواء في المكتب أو في المنزل لا يتسبب بالآلام فقط بل يؤثر على الصحة بشكل سلبي وتؤدي الى إرتفاع ضغط الدم والى امراض القلب. كما انها تتسبب بآلام في الرقبة، الكتفين، الظهر، والساقين والركبتين.

في المقابل طريقة الجلوس خلال ساعات العمل هي التي تحدد نسبة الألم التي ستختبرها في نهاية يومك. الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر يضع الكثير من الضغط على الرقبة وعلى الجزء السفلي من الظهر كما انها تؤدي الى تقليص حجم المساحة بين مفاصل الكتفين ما يؤدي الى تمزق الكفة المدورة.

الخروج من الفراش بسرعة

altalt

سواء كنت متأخراً أو يخيل اليك بان الخروج بسرعة سيجعلك تشعر بنشاط اكبر فان ما تقوم به سيجعلك تختبر الألم خلال النهار وعند عودتك ليلاً.

الغالبية تنام بوضعيات سيئة وبالتالي الجسم يكون في حالة من التيبس عند الإستيقاظ عوض الخروج من الفراش بسرعة حاول ان تبقى لبضع دقائق تقوم خلالها بالتمدد لان الخروج فوراً سيجعل عضلات الظهر، الكتقين والرقبة وحتى القدمين تدفع الثمن.

فوائد قشر الرمان

المصادر: ١- ٢ -٣

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً