تعلمي طريقة تخزين الخضروات الجذرية في المنزل


عود الحزم

تعلمي طريقة تخزين الخضروات الجذرية في المنزل

هل أنت من اللواتي لا يجدن الوقت الكافي لاقتناء حاجتك من الخضروات بشكل يومي؟ أتضطرين في كل مرة إلى شراء كميات كبيرة تكفيك على مدار الأسبوع أو أكثر؟ ماذا تفعلين إذا للمحافظة على هذه الخضروات عزيزتي؟ هل ينجح الأمر معك حقا؟ أم أنك تواجهين مشكلات التعفن في كل مرة؟ إن كنت تجدين صعوبةً في الأمر،…

تعلمي طريقة تخزين الخضروات الجذرية في المنزل

هل أنت من اللواتي لا يجدن الوقت الكافي لاقتناء حاجتك من الخضروات بشكل يومي؟ أتضطرين في كل مرة إلى شراء كميات كبيرة تكفيك على مدار الأسبوع أو أكثر؟ ماذا تفعلين إذا للمحافظة على هذه الخضروات عزيزتي؟ هل ينجح الأمر معك حقا؟ أم أنك تواجهين مشكلات التعفن في كل مرة؟ إن كنت تجدين صعوبةً في الأمر، فندعوك إلى متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال والذي نستعرض لك خلاله الشروط الصحيحة لتخزين أبرز الخضروات الجذرية (وهي جذور النباتات التي يمكن استخدامها كالخضار) من بطاطا وجزر وقرع…، وذلك بحسب ما جاء به موقع “هارفست رايت” الشهير. اكتشفي إذا طريقة ذلك عزيزتي، وانتظرينا قريبا مع مجموعة أخرى من الأسرار في كيفية حفظ صنف آخر من الخضروات، وهي الخضروات الورقية.

تعلمي طريقة تخزين أبرز الخضروات الجذرية

alt

1. البطاطا

أفضل طريقة يمكنك من خلالها المحافظة على البطاطا هي وضعها في إحدى سلال التهوية أو أيضا في أحد الصناديق المعدنية أو الصناديق المربعة المصنوعة من الورق المقوى والمثقوبة من الجانبين. وحتى لا يتحول لون هذه الأخيرة إلى الأخضر، يتوجب الحرص دائما على حجب الضوء عنها، وذلك عبر العمل على تغطية الحاوية الحاملة لها بالصحف أو بالورق المقوى، كما ينصح أيضا بتخزين هذا النوع من الخضروات في درجة حرارة منخفضة وثابتة في نفس الوقت.

2. الجزر

على عكس الكثير من الخضروات الأخرى، يعتبر الجزر من الأصناف التي تصمد طويلا أمام التلف خاصةً إذا ما تم تخزينه بالطريقة الصحيحة، طريقة لا تستوجب منك عزيزتي سوى وضع هذا الصنف من الخضروات في درج خاص بالحفظ، مع الحرص في الآن ذاته على ضبط هذا الأخير على أقل درجة ممكنة للرطوبة في حال كان يحتوي على شريط للتحكم في هذا العامل. جربي هذه الطريقة، وستدهشين حقا بروعة النتائج؛ إذ سيحافظ الجزر على صلاحيته على مدار عدة أشهر طويلة.

3. القرع

هل أنت من اللواتي يحاولن حفظ القرع عبر وضعه في درج حرارة حفظ الخضار في الثلاجة؟ لا بد أنك تعانين إذا من سرعة تحلل هذا الأخير ومن تلفه، أليس كذلك سيدتي؟ طبعا نعم؛ فالطريقة المثلى لتخزين القرع ليست تلك، بل إنها تستوجب وضعه في مكان بارد ومظلم وعلى درجة حرارة ثابتة (يمكن للقرع أن يصمد في درجات حرارة أعلى من تلك التي تحتاجها البطاطا، وهي درجات تصل إلى ال60، ولكن ليس أكثر من ذلك).

4. البصل

تذكري دائما عزيزتي بأن البصل يحتاج دائما إلى تخزينه بشكل منفصل عن بقية الخضروات، وليس في نفس الحاوية. أما عن كيفية القيام بذلك، فلا تتطلب منك سوى وضعه في في سلة أو كيس شبكي، وذلك في بيئة قليلة الإضاءة وفي درجات حرارة منخفضة، تماما كما هو الحال بالنسبة إلى البطاطا.

5. الثوم

على غرار البصل، يحتاج الثوم أيضا إلى تخزينه بعيدا عن بقية الخضروات الأخرى، جذريةً كانت أم دون ذلك. وحتى يتسنى لك القيام بهذه العملية على أكمل وجه، ندعوك عزيزتي إلى وضعه في وعاء يكون بغطاء ويحتوي على فتحات تهوية، وذلك في مكان منعدم الإضأة وعلى درجة حرارة منخفضة. طريقة سهلة، أليس كذلك عزيزتي؟!

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً