اناقة

نصائح ذهبية لعروس مثالية هذا الصيف 2018


نصائح ذهبية لعروس مثالية هذا الصيف 2018


عود الحزم

تحتاج المقبلات على الزواج لتوفير روتين عناية متوازن ومتكامل يشمل البشرة، الشعر، اليدين والأظافر حتى تكون في أبهى حلة وتتألق بإطلالة براقة في يومها المميز. إذا كنت لا تعرفين الطريقة الصحيحة للعناية بجمالك، سنقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على التألق والإشراق يوم الزفاف. خطوات العناية بالبشرة التنظيف: يساعد التنظيف الدوري في الحفاظ على مسام…

بشرة العروس

تحتاج المقبلات على الزواج لتوفير روتين عناية متوازن ومتكامل يشمل البشرة، الشعر، اليدين والأظافر حتى تكون في أبهى حلة وتتألق بإطلالة براقة في يومها المميز. إذا كنت لا تعرفين الطريقة الصحيحة للعناية بجمالك، سنقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على التألق والإشراق يوم الزفاف.

خطوات العناية بالبشرة

  • التنظيف: يساعد التنظيف الدوري في الحفاظ على مسام البشرة نظيفة بعيدا عن الأوساخ والشوائب التي تترسب بداخلها وقد تتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. لا تهملي القيام بالترطيب اليومي بالمرطب الخاص بنوع البشرة حتى تحميها من الجفاف والخشونة وتحافظي على نعومتها، مع تطبيق الكريم الواقي من الشمس لتوفير حماية قصوى من أشعة الشمس الضارة.
  • التقشير: تتراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة مما يفقدها النضارة والإشراق، لذلك احرصي على استخدام مقشر لطيف على البشرة مرة واحدة قبل استخدام الغسول على أن تقومي بذلك قبل الخلود للنوم. إذا كنت لا تحسنين انتقاء المقشر المناسب للبشرة، يمكنك استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في التقشير مثل الشوفان، دقيق الأرز وغيرها من المواد الطّبيعية الآمنة.
  • النوم الصحي: روتين بسيط لن تتخيلي فوائده على صحة البشرة وجمالها، احرصي على النوم لساعات كافية قبل موعد الزفاف بشكل خاص لتجنب إرهاق البشرة مجهد وظهور الهالات السوداء حول العينين.
  • الكافيين: ننصحك بالتخفيف من تناول المنبهات لأنها تحتوي على الكافيين الذي يصيبك بالأرق وقلة النوم، استبدليه بالحليب أو العصائر الطبيعية لتزويد البشرة بالسوائل وتعزيز عنصر الترطيب.

alt

خطوات العناية بالشعر

  • المستحضرات المناسبة: احرصي على استخدام الشامبو مع البلسم على أن يكونان مناسبين لنوع الشعر، ننصحك بالابتعاد عن المستحضرات التي تتضمن المواد القاسية على الشعر مثل الكبريت والبارابين.
  • حمام الزيت: يمكنك تطبيق حمام الزيت مرة واحدة في الأسبوع للعناية بصحة الشعر وتحضيره لاستقبال الصبغة وغيرها من المستحضرات. أما إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر الشائعة مثل القشرة، التقصف أو التساقط فيجب عليك الحصول على بعض النصائح من خبيرة الشعر أو تطبيق بعض العلاجات المنزلية للحصول على شعر قوي وصحي.

alt

خطوات العناية بالجسم

  • العناية باليدين والقدمين: تعتبر اليدين رمز أنوثتك لذلك احرصي على أن تكون ناعمة وفاتحة، احرصي على استعمال خلطات التقشير بشكل يومي مع تطبيق بعض خلطات التفتيح الطبيعية والغير مكلفة. لا تنسي العناية بقدميك من خلال الترطيب الليلي مع التقشير بحجر الخفاف للتخلص من خلايا الجلد الميت.
  • الشعر الزائد: من الضروري التخلص الشعر الزائد للحصول على بشرة نظيفة وناعمة، لكن تأكدي من اعتماد الوسائل الطّبيعية، والابتعاد عن المواد والكريمات الخاصة بإزالة الشعر كونها تتضمن مواد كيميائية تسبب تهيج البشرة والإصابة بالحساسية.
  • نظام غذائي صحي: لا تنسي الاهتمام برشاقة جسمك من خلال التخفيف الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتينات، الفواكه والخضار للتخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً