اناقة

5 أساسيات في مكياج العروس.. عليك تعلمها


5 أساسيات في مكياج العروس.. عليك تعلمها


عود الحزم

هل موعد عرسك قريب آنستي؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل دائما واحدا من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة، بل هو الأهم بينها على الإطلاق، وفرصةً خاصةً لحواء من أجل الحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من…

أساسيات في مكياج العروس

هل موعد عرسك قريب آنستي؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل دائما واحدا من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة، بل هو الأهم بينها على الإطلاق، وفرصةً خاصةً لحواء من أجل الحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من حوله. وعلى قدر حرصك ذاك آنستي، فإنك قد تتغافلين عن بعض الأمور التي من شأنها أن تقلل من جمال حضورك وتضعك في موقف مخيب للآمال خاصةً أمام فارس أحلامك. وحتى لا تجدي نفسك في ذلك الموقف المحرج قررنا أن نريحك من هذا الجانب، وذلك عبر مدك في ما تبقى من أسطر من هذا المقال بخمسة أسرار هامة وجب عليك التنبه إليها قبل وخلال عمل الميكاب حتى تكوني في أبهى صورك في ليلة العمر. تابعي إذا معنا واكتشفي كل تلك الأسرار!

5 قواعد ذهبية لمكياج متألق وجذاب في ليلة عرسك

alt

  • القاعدة الذهبية الأولى : أولي بشرتك العناية اللازمة التي تستحق إليها

تذكري جيدا عزيزتي أنه ومهما كان عمل المكياج متقنا، فإنه لن يتمكن من إخفاء جميع العيوب التي قد تعاني منها البشرة، ومن أجل ذلك ينصح خبراء التجميل بإيلاء العناية اللازمة بهذه الأخيرة، وذلك عبر الحرص دائما على الحصول على قدر كاف من النوم يحميها من التعرض إلى التعب والارهاق، بالإضافة أيضا إلى ضرورة الانتباه جيدا إلى الأنظمة الغذائية التي يتم اتباعها والتركيز أكثر على تناول الخضروات والفواكه، خاصةً تلك التي تمنح البشرة مزيدا من الغذاء. أخيرا، لا تنسي عزيزتي العودة إلى مقالاتنا السابقة والتي كنا قد قدمنا لك خلالها أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة؛ حضري منها ما تجدينه مناسبا لك واحرصي على تطبيقها بشكل منتظم ولا توقفي عنها إلا قبل ليلة واحدة من موعد العرس.

  • القاعدة الذهبية الثانية : احرصي على استخدام هذه المستحضرات قبل عمل المكياج

لا نعلم إن كنت تعرفين ذلك أم لا عن وجود العديد من مستحضرات العناية بالبشرة التي يتوجب تطبيقها أولا قبل عمل أي مكياج، على غرار مستحضرات ترطيب البشرة، ومستحضرات توحيد اللون، بالإضافة أيضا إلى المنتجات التي تعمل على إخفاء العيوب والشوائب، وتلك التي تمنح البشرة مظهرا ورديا طبيعيا، إلى غير ذلك. وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من هذه المنتجات التي بإمكانها أداء أكثر من مهمة واحدة، فاحرصي إذا عزيزتي على الاستعانة بخبير التجميل الخاص بك من أجل مساعدتك على تحديد واختيار الأفضل بينها بالنسبة إليك حتى يكون أساس مكياجك صحيحا.

  • القاعدة الذهبية الثالثة : احرصي دائما على اختيار ألوان تتماشى مع لون بشرتك

خلافا للنصيحتين الأولى والثانية، تهم هذه القاعدة المكياج في حد ذاته، وتخص تحديدا ألوان مستحضرات الزينة التي سيتم التعويل عليها في يوم العرس. أنت تعلمين طبعا عزيزتي أن أساس أي مكياج ناجح هو إظهار المرأة بشكل جميل وطبيعي في نفس الوقت، ومن أجل ذلك ننصحك بالجلوس مطولا مع خبير التجميل الذي اخترت العمل معه من أجل مناقشته حول درجات الألوان التي سيقوم بوضعها، والتي يجب أن تكون قريبةً جدا من لون بشرتك، سواء كان ذلك في الفانداوشن، أو كريم الأساس، أو البلوش، أو غيرهم.

  • القاعدة الذهبية الرابعة : احرصي على أن يكون مكياجك معمولا بطريقة احترافية

من القواعد الهامة التي يمكن لها أن تحدد إن كان المكياج ناجحا أم لا هي مدى قدرة هذا الأخير على إخفاء مساوئ الوجه وإبراز محاسنه في نفس الوقت، وذلك كالعادة من دون إظهار أية مبالغة. ولعلك تتسائلين عزيزتي عن كيفية القيام بذلك بشكل مثالي، نعلمك أن السر يكمن أساسا في كيفية استخدام الكريمات وطريقة توظيفها؛ إذ يلجأ الخبراء عادةً إلى استعمال الكريمات الداكنة في الأماكن التي تظهر فيها بعض العيوب، مثل الأنف والخدود الممتلئة أو الذقن أيضا، بينما يتم التركيز على جانب الإضاءة في الأماكن الأخرى التي يود إبرازها. احرصي على تطبيق هذه القاعدة عزيزتي وتألقي بعدها بمكياج ناعم وجذاب كذلك الذي تظهر به النجمات.

  • القاعدة الذهبية الخامسة : انتبهي جيدا إلى لون وشكل حواجبك

تعتبر الحواجب من النقاط المركزية التي تشد الناظر إليها بشكل سريع، كما أن أي تغيير فيها من شأنه أن يؤثر وبدرجة كبيرة على مظهر الوجه بصفة عامة، ومن أجل ذلك يتوجب الانتباه جيدا لها عند عمل المكياج، وخاصةً أخذ الحيطة عند التفكير في تغيير لونها؛ حيث ينصح دائما باختيار درجات من الألوان تكون قريبةً من لونها الطبيعي الأصلي، وتتماشى في الآن ذاته مع لون صبغة الشعر التي تضعها العروس، والتي يتوجب أن تكون هي الأخرى شبيهةً بلون الشعر الأصلي. ومن ناحية أخرى، ينصح خبراء التجميل دائما بعدم المبالغة في تغيير شكل الحواجب، إذ يجب أن تكون الرسمة بسيطةً وغير حادة، كما يفضل أيضا أن لا تكون هذه الأخيرة رفيعةً للغاية؛ فالحواجب السميكة أجمل بكثير، انظري إلى مشاهير العالم وستأكدين من ذلك!

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً