اناقة

نصائح من أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف .. تعرفي عليها الآن!


نصائح من أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف .. تعرفي عليها الآن!


عود الحزم

هل موعد عرسك قريب آنستي؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل دائما واحدا من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة، بل هو الأهم بينها على الإطلاق، وفرصةً خاصةً لحواء من أجل الحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من حوله…

alt

هل موعد عرسك قريب آنستي؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل دائما واحدا من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة، بل هو الأهم بينها على الإطلاق، وفرصةً خاصةً لحواء من أجل الحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من حوله. ولعل الأمر يتحول إلى مجرد أمنية صعبة المنال بالنسبة إليك عزيزتي مع تعرض بشرتك إلى الشحوب وبروز علامات التعب والإرهاق عليها بعد ماراطون طويل من التحضيرات الخاصة بالزفاف. لا تقلقي من ذلك مطلقا، فكل تلك المشكلات يمكن حلها والتغلب عليها بكل يسر إذا ما التزمت العروس ببرنامج يومي للعناية البشرة كان قد وضعه أخصائيو الجلد خصيصا لهذه المناسبة. تتشوقين للكشف عن أسرار هذا البرنامج عروسنا الجميلة؟ تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل الخبايا حول هذا الأمر!

تعرفي على أهم نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف.

4 نصائح من أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف .. تعرفي عليها الآن!

alt

  • النصيحة الأولى : ترطيب الجلد

إذا كنت ترغبين حقا في الحصول على إطلالة مشرقة ومتألقة، فيجب عليك أولا وقبل كل شيء الحرص على منح بشرتك الترطيب اللازم الذي تحتاج إليه. ولعلك لا تفضلين كثيرا اللجوء إلى المستحضرات التجارية عزيزتي، نعلمك أن هنالك قائمة كاملة من العناصر الطبيعية الفعالة التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الشأن، ومن أهمها العسل والأفوكادو وزيتي الزيتون وجوز الهند، كما يمكنك أيضا التعويل على وصفة الماء والجليسرين (مزجهما بكميات متساوية) واستخدامها كبديل لمرطب البشرة التقليدي. ونلفت انتباهك جميلتنا إلى أن كل هذه الخطوات وعلى أهميتها فإنها قد تكون غير كافية أحيانا للحصول على أفضل النتائج؛ حيث يؤكد أطباء الجلد على الأهمية البالغة للترطيب الداخلي أيضا في التحكم في مظهر البشرة وفي ملمسها، وهي خطوة يمكنك تأمينها بالحرص على تناول كميات هامة من المياه لا تقل عن اللترين يوميا، بالإضافة طبعا إلى السوائل الأخرى، وخاصةً منها العصائر الطبيعية.

  • النصيحة الثانية : المواظبة على عمل مساج للوجه

لا يشكل عامل السن الدافع الوحيد لتعرض البشرة إلى مخاطر الشيخوخة وعلامات التقدم في السن؛ حيث أن للعوامل البيئية والمناخية دورا بارزا في الإصابة بهذه المشكلة أيضا، بالإضافة إلى التعب والإرهاق المتواصلين، وغيرهما من الأسباب الأخرى الكثيرة. وحتى لا تكوني عرضةً إلى كل تلك المعاناة، ندعوك عزيزتي إلى الحرص على تأمين المظهر الحيوي والمفعم بروح الشباب لبشرة وجهك، وذلك عبر المواظبة على تدليكها لمدة 15 دقيقة قبل الذهاب إلى النوم؛ قومي من أجل ذلك بعمل طبقة من زيت الجوجوبا أو زيت الأركان أو زيت جوز الهند، ثم ابدئي بعدها في التدليك بحركات دائرية من أسفل الوجه إلى أعلاه، مع التركيز في كل مرة على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد أكثر من غيرها، كالجبهة مثلا والمنطقة المحيطة بالفم، إلى غير ذلك. وحتى يكون كل شيء كما تحلمين وأكثر، ينصحك الخبراء عزيزتي بالاعتماد أيضا على مستحضرات الريتينول، والتي تساعد كثيرا على تقشير الجلد والتخلص من الخطوط الرفيعة وأيضا تحفيز إنتاج الكولاجين.

  • النصيحة الثالثة : العناية بمحيط العين

غالبا ما تهمل الكثير من بنات حواء العناية بمنطقة محيط العينين، مما يتسبب في مواجة هذه الأخيرة للعديد من المشكلات التي يصعب كثيرا إخفاؤها في ما بعد حتى مع تطبيق المكياج، ومن ذلك الانتفاخات وبروز الهالات السوداء، وغيرهما. وحتى لا تتسببي لنفسك في كل تلك الازعاجات، ندعوك عزيزتي إلى الانتباه جيدا إلى هذه النقطة، وذلك خاصةً عبر المواظبة على تطبيق كريم أو سيروم العينين. كما نلفت انتباهك أيضا عروسنا الجميلة إلى وجود العديد من الطرق التي يمكنك التعويل عليها في التخلص من أية مشكلة تخص هذه المنطقة؛ ومن ضمنها مثلا كبسولات فيتامين E لمحاربة الهالات السوداء، وخلاصة الصبار لمواجهة الخطوط الرفيعة وشد الجلد (قومي من أجل ذلك بوضع طبقة رقيقة من المادة الهلامية بالصبار قبل النوم، واشطفيها عند الاستيقاظ صباحا).

  • النصيحة الرابعة : محاربة الحبوب

وحبوب الوجه هي الأخرى ليس لها موعد أو أوان محدد؛ فكثيرا ما تكون بنات حواء عرضةً إلى هذه المشكلة المزعجة خارج فترة المراهقة أيضا، ومن أجل ذلك ندعوك إلى توخي الحذر منها كثيرا عزيزتي حتى لا تفاجئي بها يوم عرسك أو قبل ذلك بفترة قصيرة، فمثلا إذا كانت بشرتك من النوع الحساس لهذه المشكلة، فإننا ننصحك بإدراج زيت شجرة الشاي ضمن روتينك اليومي للعناية بالجلد، وذلك عبر تطبيقه على أماكن البثور. أما في حال برزت هذه الحبوب بشكل مفاجئ وعلى غير العادة، فعليك حينها الاستعانة بمزيج الماء الدافيء والملح، وذلك عبر تطبيقه على الأماكن المصابة بواسطة قطعة من القطن، مع الحرص في الآن ذاته على عدم شطفه بالمرة حتى تمنحي نفسك فرصة القضاء على البكتيريا والتخلص من مشكلات الاحمرار والاتهابات المصاحبة لها. كما يمكنك أيضا طحن بعض أقراص الأسبرين وخلطها مع القليل من الماء، واستخدام الخليط كقناع على أماكن الحبوب. أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أن الكثير من أطباء البشرة ينصحون دائما باستخدام كريمات الكورتيزون على البشرة قبل موعد العرس بأسبوع، وذلك من أجل تفادي الوقوع في مشكلة ظهور الحبوب المفاجئة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً