اناقة

حيل فعالة للتخفيف من إرهاق التخطيط للزفاف


حيل فعالة للتخفيف من إرهاق التخطيط للزفاف


عود الحزم

يعتبر الزفاف من أبرز اللحظات المهمة التي تحلم بها جميع السيدات، فهي بوابة لبدء مرحلة جديدة ومختلفة عن الحياة الفردية والعزوبية. ومع اقتراب موعد الزفاف، تحتاج العروس للكثير من التحضيرات ومعها تتزايد الضغوطات لتشعري سيدتي بوطأة الضغوطات التي ستصيبك حتما بالإرهاق والتعب. ولأن يومك المميز يجب أن يكون مصدر سعادتك، سنقدم لك في مقال اليوم بعض…

alt

يعتبر الزفاف من أبرز اللحظات المهمة التي تحلم بها جميع السيدات، فهي بوابة لبدء مرحلة جديدة ومختلفة عن الحياة الفردية والعزوبية. ومع اقتراب موعد الزفاف، تحتاج العروس للكثير من التحضيرات ومعها تتزايد الضغوطات لتشعري سيدتي بوطأة الضغوطات التي ستصيبك حتما بالإرهاق والتعب. ولأن يومك المميز يجب أن يكون مصدر سعادتك، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الحيل التي تساعدك على التخفيف من الشعور بالإرهاق والتوتر لتكوني في أحسن حالاتك يوم الزفاف.

كيف تتخلصين من ضغوطات التحضير لزفافك؟

  • نشاط للاسترخاء

توجد بعض النشاطات التي تحررك من الطاقة السلبية والشعور بالضغط، يمكنك الاستمتاع بحمام دافئ أو حتى بارد ومنعش، تمددي واستمعي لبعض الموسيقى، حضري وجبتك المفضلة أو قومي ببعض الصخب والرقص مع تناول الفشار.

  • افصلي لمدة 20 دقيقة

في حال شعرت بالضغط أو التوتر لا تترددي في الابتعاد عن عالمك من خلال استراحة خفيفة لمدة 20 دقيقة من خلال إطفاء الهاتف أو عدم استخدام الكومبيوتر والجلوس في مكان هادئ بإضاءة خفيفة.

  • الخروج ليوم كامل

احزمي حقيبة ظهر ببعض الأغراض البسيطة، حضري ساندويتشات خفيفة وانطلقي في نزهة بيوم كامل في الغابة، يمكنك اصطحاب صديقاتك المقربات لبعض الحماس والحصول على بعض الهواء المنعش.

  • تجنبي مصادر التوتر

قبل قيامك بأي نشاط يخلصك من التوتر، تأكدي من الابتعاد تماما عن مسببات القلق والضغط مثل وسائل التواصل الاجتماعي وهل أنت فعلا بحاجتها خلال هذه الفترة الحساسة. يمكنك التخفيف من استعمال وسائل الاتصال على الأقل لساعتين ولاحظي الفرق.

  • المشي

يمكنك المشي في الهواء الطلق أو عبر المسالك الخضراء والقيام بنزهة قصيرة بمفردك لتصفية الذهن والابتعاد قليلا عن المنزل. تجنبي المناطق المزدحمة حتى لا تشعري بمزيد من الضغط بسبب الضجيج أو الفوضى.

  • التنظيف

هي فعلا طريقة غريبة للتخفيف من التوتر أو الضغط، لكن تشير الدراسات الحديثة إلى أن جلي الصحون يساعد في التخلص من الضغط والحصول على بعض الراحة. في حال كنت لا ترغبين في جلي الأطباق، قومي بتنظيف غرفتك الخاصة أو أعيدي تنظيم خزانة الملابس.

  • طلب المساعدة

في حال شعرت بالتعب وتراجع طاقتك للقيام ببضع الشؤون كما ينبغي، لا ضرر في طلب يد المساعدة من أحد المقربين أو أفراد العائلة أو حتى تأجيل الأمر لبعض الوقت حتى يتسنى لك شحذ طاقتك. ستحصلين بهذه الطريقة على بعض الدعم المعنوي في حال قررت الاعتماد على صديقاتك.

  • الإجابة بالرفض

يمكنك وضع حد للضغط المتزايد بسبب التحضير للزفاف من خلال رفض أي مقترحات قد تشعرك بعدم الراحة أو الانزعاج خاصة مثل تلبية بعض الطلبات الخاصة لأفراد العائلة أو حتى الأصدقاء المقربين.

  • المشروبات الدافئة

يمكنك الاعتماد على بعض المشروبات اللذيذة التي تساعدك على مقاومة القلق والإجهاد، استمتعي بكوب من الشاي الأخضر، أو كوب من الكاكاو الساخن أو حتى القليل من الشوكولا الداكنة لتحسين المزاج.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً