اتبعي هذه النصائح في فترة الخطوبة


اتبعي هذه النصائح في فترة الخطوبة


عود الحزم

من أكثر الأخطاء الشائعة هو التعجيل في الزواج وتقليص فترة الخطوبة أكثر ما يمكن، فالكل في حاجة إلى فترة معقولة للتعرف والتروي قبل تقرير ما إذا كانوا قادرين على مواصلة حياتهم معا أم لا. لذلك لا تهضمي حق هذه الفترة وفكري بعقلانية للوصول إلى مرحلة الزواج، تابعينا واكتشفي أهم النصائح لتجاوز هذه الفترة بأقل الأخطاء. لا تقارنيه بأحد…

alt

من أكثر الأخطاء الشائعة هو التعجيل في الزواج وتقليص فترة الخطوبة أكثر ما يمكن، فالكل في حاجة إلى فترة معقولة للتعرف والتروي قبل تقرير ما إذا كانوا قادرين على مواصلة حياتهم معا أم لا. لذلك لا تهضمي حق هذه الفترة وفكري بعقلانية للوصول إلى مرحلة الزواج، تابعينا واكتشفي أهم النصائح لتجاوز هذه الفترة بأقل الأخطاء.

  • لا تقارنيه بأحد

أكثر ما يزعج الرجل هو مقارنته بغيره، كذلك في صورة ما إذا كنت مخطوبة سابقا لا تقارني تصرفات خطيبك الأول بتصرفاته ولا تحدثيه أبدا عن الماضي، ولكن إذا أراد الاستفسار عن علاقتك القديمة حاولي قدر المستطاع أن تجيبيه باختصار أو اكتفي بقول نعم أو لا. فيمكن أن يفسر طول حديثك بحنينك إلى ما سلف.

  • القناعة

أكثر ما ينفر الرجل عن خطيبته هو الإسراف في الطلبات وحبها للهدايا خاصة أن هذه الفترة مخصصة بالأساس للتعارف والتخطيط للزواج.

  • الإصغاء

المرأة التي تلفت النظر هي المرأة التي تجيد الإنصات وتفكر جيدا قبل أن تتكلم، لذلك أحسني الإصغاء وتجنبي الثرثرة.

  • المستقبل

إذا تكلم خطيبك عن المستقبل استمعي إليه جيدا وفكري بعمق في كل كلمة يقولها لتحديد رغباته، كما يجب عليك أيضا أن تحددي مسبقا طموحاتك بعد الزواج، فإذا كنت من النساء اللاتي يرغبن في العمل والاستقلالية وطموحاتك وسقف أحلامك يتجاوز تفكيره وميولاته حاولي إقناعه بلطف لتأسيس علاقة ناجحة.

  • الظروف المادية

من السهل أن تعجب المرأة بالرجل الناجح ولكن الحب الحقيقي يكمن في عشق العيوب وتقبلها، لذلك أحبي الشخص واقتنعي به، فدوام الحال من المحال وكم من اثنين تزوجا فقراء فرزقهم الله وأغناهم بفضله، فإياك وعشق المظاهر فهي زائلة، فإذا كنت متأكدة من رضاك التام وقبولك بالطرف المقابل لا تتردي في اختياره لمواصلة حياتك معه، فالسعادة كذبة لا يمكن تصديقها والإيمان بوجودها إلا بعد عيش الحزن بكل تفاصيله.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً