هل زوجك عنيد؟ إليك هذه النصائح للتعامل معه


هل زوجك عنيد؟ إليك هذه النصائح للتعامل معه


عود الحزم

تتعرض المرأة للكثير من التحديات عند الزواج بشريك حياتها، فعندما يمتلك الزوج بعض السمات التي الخاصة يصبح التعامل صعبا بعض الشيء ويحتاج للخبرة. سنسلط الضوء في مقال اليوم على صفة العناد التي يمتاز بها الكثير من الأزواج وبعض النصائح التي تساعدك في إقناعه دون الوقوع في المشاكل. كيف تتعاملين مع عناد الشريك؟ الوقت المناسب: من الضروري الانتباه لمسألة الوقت لأنه…

الزوج العنيد

تتعرض المرأة للكثير من التحديات عند الزواج بشريك حياتها، فعندما يمتلك الزوج بعض السمات التي الخاصة يصبح التعامل صعبا بعض الشيء ويحتاج للخبرة. سنسلط الضوء في مقال اليوم على صفة العناد التي يمتاز بها الكثير من الأزواج وبعض النصائح التي تساعدك في إقناعه دون الوقوع في المشاكل.

كيف تتعاملين مع عناد الشريك؟

  • الوقت المناسب: من الضروري الانتباه لمسألة الوقت لأنه يساعد بشكل كبير في التخفيف من عناد أو رفض الزوج، لذلك تجنبي محادثته فور عودته من العمل لأنه سيكون منهك أو عندما يكون غاضب. يمكنك التحضير لجو مناسب للحديث مثل أمسية هادئة مع بعض القهوة والبسكويت.
  • تجنب فرض الرأي: عند محاولتك طرح أمر ما على زوجك، تجنبي جعل الأمر وكأنه منته بالنسبة لك وتحاولي فرض رأيك لأن هذه الطريقة لن تجعله سوى يزيد من عناده ورفضه لطلبك. في المقابل ننصحك بجعل الأمر وكأنك تطلبين رأيه حيال أمر معين ومناقشته حتى تسير الأمور بسلاسة.
  • الأنوثة: قد يكون عناد الزوج ليس بسبب قلة الحب بل أحيانا مجرد صفة لا أكثر، لذلك يمكن الاعتماد على أنوثتك التي تعتبر من أهم الأسلحة التي لا تقاوم. يمكنك إخباره بالأمر الذي ترغبين به مع بعض الدلال واللطف وستحصلين على موافقته دون قلق.
  • التجاوز: قد يتشبث الشريك أحيانا بالرفض ويزداد في عناده، لذلك ننصحك في هذه الحالة بعدم إبداء أي رد فعل سلبي يعقد الأمور أو يوقعك في المشاكل. تجاوزي الأمر واتركي بعض الوقت ثم أعيدي طرح الموضوع بروية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً