نصائح لشد البطن بعد الولادة الطبيعية


نصائح لشد البطن بعد الولادة الطبيعية

تمر المرأة في فترة الحمل بالكثير من التغيرات الجسدية لعل أبرزها انتفاخ البطن بشكل مستمر بسبب نمو الجنين المتزايد مع كل شهر، لتكون النتيجة بعد الولادة تمدد لعضلات البطن والجلد مع الكثير من الترهلات لتحصلي سيدتي على بطن بارز وغير جذاب. إذا كنت ممن يفضلن الحفاظ على رشاقتهن لضمان إطلالة مميزة في مختلف مراحل الحياة، فقد ترغبين في …

شد البطن بعد الولادة الطبيعية

تمر المرأة في فترة الحمل بالكثير من التغيرات الجسدية لعل أبرزها انتفاخ البطن بشكل مستمر بسبب نمو الجنين المتزايد مع كل شهر، لتكون النتيجة بعد الولادة تمدد لعضلات البطن والجلد مع الكثير من الترهلات لتحصلي سيدتي على بطن بارز وغير جذاب. إذا كنت ممن يفضلن الحفاظ على رشاقتهن لضمان إطلالة مميزة في مختلف مراحل الحياة، فقد ترغبين في شد البطن بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية لذلك سنمدك بثلة من النصائح التي تساعدك على التخلص من ترهلات البطن وشدها بطرق بسيطة.

قبل تقديم النصائح التي تتعلق بشد البطن، اعلمي سيدتي أنه يوجد بعض العادات السليمة التي تتعلق بطريقة تناولنا للطعام والتي تجنبك الحصول على انتفاخ البطن بسبب سوء الهضم.

عادات غذائية سليمة لشد البطن المترهل

  • تقوم أغلب السيدات بتناول الطعام بسرعة مما يحول دون مضغ اللقيمات الصلبة بشكل جيد، تأكدي من الجلوس بوضع مستقيم مع مضغ الطعام على مهل وبشكل جيد لأن نصف عملية الهضم السليم تبدأ من الفم وستلاحظين أنك أقل عرضة للإصابة بالانتفاخ والغازات.
  • يكون ترهل البطن أحيان بسبب تراكم الدهون أو الزيادة في الوزن التي تتعرض لها جميع السيدات بعد الولادة بسبب تناول أطعمة غنية بالنشويات والدهون، والسكريات، لذلك ننصحك بالتخفيف من تناول اللحم المشبع بالدهون، الخبز والأرز الأبيض، الحلويات والمقالي بأنواعها؛ لأنها تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل سريع.
  • لدينا جميعا عادة تناول المشروبات الغازية أثناء أو بعد الوجبات الرئيسية بناء على الاعتقاد السائد أنها تساعد على الهضم، لكنه اعتقاد لا أساس له من الصحة ولن يتسبب إلا في تراكم الشحوم.
  • احرصي على شرب كميات وافرة من السوائل وخاصة الماء أو العصائر الطبيعية دون إضافة السكر لتنظيف الأمعاء من الفضلات والسموم.
  • تساعد بعض المشروبات الطبيعية على حرق دهون البطن بشكل فعال مثل الزنجبيل، النعناع، القرفة، الشاي الأخضر، وبذور الكتان.
  • احرصي على شد عضلات البطن للداخل أثناء الجلوس أو المشي لشد عضلات البطن بشكل مستمر ومنع ترهلها للأمام.

alt

تمارين رياضية لشد البطن المترهل

  • يمكنك القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة لشد البطن بعد الولادة الطبيعية، مع مراعاة الحالة عند الولادة القيصرية.
  • تساعد تمارين البطن البسيطة على إذابة الدهون وشد الجلد المترهل، قومي بالتمدد على الظهر مع ثني ركبتيك للأعلى وأخذ شهيق عميق ثم قومي بثني نصف الجسم العلوي لأعلى حتى يصطدم بالركبتين المثنيتين، ثم أطلقي الزفير مع العودة والتمدد. كرري هذا التمرين عشر مرات لفترتين في اليوم حتى تحصلي على بطن مشدود.
  • تعتبر تمارين التنفس العميق من الطرق البسيطة والفعالة التي تساعد على شد الترهلات. تنفسي بعمق مع سحب البطن للداخل لبعض الثواني ثم استرخي، كرري هذه الطريقة في كل مرة تكونين بوضعية جلوس.
  • يمكن استخدام مشدات البطن بعد الولادة مباشرة، حيث تساعد بشكل فعال في شد العضلات وعودتها إلى سابق عهدها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً