اكتشفي أهمية العلاقة بين الحيوان الأليف والطفل


اكتشفي أهمية العلاقة بين الحيوان الأليف والطفل


عود الحزم

لاشك أنك تصابين بالهلع فور رؤية طفلك يلمس حيوانا أليفا وتنهالين عليه بالتوبيخ اعتقادا منك أنه سيكون من المضر لصحته، لكننا سنقدم لك في هذا المقال فوائد العلاقة بين الطفل الصغير والحيوان الأليف وتأثيره على النمو السوي للطفل فتابعي واكتشفي المزيد. يوضح دكتور السلوك البشري غازي عبد الله أن وجود الحيوان الأليف بجوار الطفل له العديد من الفوائد…

الحيوان الأليف والطفل

لاشك أنك تصابين بالهلع فور رؤية طفلك يلمس حيوانا أليفا وتنهالين عليه بالتوبيخ اعتقادا منك أنه سيكون من المضر لصحته، لكننا سنقدم لك في هذا المقال فوائد العلاقة بين الطفل الصغير والحيوان الأليف وتأثيره على النمو السوي للطفل فتابعي واكتشفي المزيد.

يوضح دكتور السلوك البشري غازي عبد الله أن وجود الحيوان الأليف بجوار الطفل له العديد من الفوائد على المستوى النفسي والجسدي وهي كالآتي:

  • فوائد نفسية

يساعد وجود حيوان أليف في المنزل في تنمية القدرة الإدراكية للطفل من خلال رفع درجة الوعي وتحفيزه على التفكير. هذا بالإضافة إلى فهم الحياة بشكل أفضل عبر فهم أسس معاملة الحيوان التي ترتكز على اللين والاحترام، ناهيك عن إدراك بعض الأمور المفروضة مثل التكاثر، الحياة والموت وكيفية العناية بكائن آخر.

  • فوائد جسدية

يفضل الأطفال عادة اللعب مع الحيوان الأليف هنا وهناك مما يدفعهم للركض والجري وحتى القفز ليرتفع بذلك معدل حركة الطفل ويتخلص من بعض الأمراض المحتملة مثل مشاكل السمنة، هذا ويعد الحيوان الأليف أفضل رفيق لهم يحميهم من الشعور بالوحدة والاكتئاب أو الخوف.

هذا وتشير دراسة حديثة نشرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن الأطفال الذين عاشوا أول سنة من عمرهم مع قطط أو كلاب، كانوا أكثر صحة من غيرهم وكانوا عرضة للإصابة بأمراض رئوية أقل من الأطفال الآخرين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً