كيف تكافئين طفلك بأسلوب تربوي سليم؟


كيف تكافئين طفلك بأسلوب تربوي سليم؟


عود الحزم

من الطبيعي أن تقوم الأم بمكافأة طفلها عند قيامه بأمر جيد ومميز، لكن ما لا تدركه الكثيرات أن بعض الأساليب المتبعة قد تضر الطفل وتفسد تربيته. لذلك اخترنا أن نسلط الضوء في مقال اليوم على طريقة مكافأة الطفل بأسلوب تربوي حديث وسليم حسب اختصاصية الإرشاد النفسي الطفولي روان العمري، فتابعينا. أفكار مميزة لمكافأة الطفل النزهة العائلية: من أفضل …

طرق مكافأة الطفل

من الطبيعي أن تقوم الأم بمكافأة طفلها عند قيامه بأمر جيد ومميز، لكن ما لا تدركه الكثيرات أن بعض الأساليب المتبعة قد تضر الطفل وتفسد تربيته. لذلك اخترنا أن نسلط الضوء في مقال اليوم على طريقة مكافأة الطفل بأسلوب تربوي حديث وسليم حسب اختصاصية الإرشاد النفسي الطفولي روان العمري، فتابعينا.

أفكار مميزة لمكافأة الطفل

  • النزهة العائلية: من أفضل المكافآت التي يمكنك تقديمها للطفل الذي يشعر بسعادة بالغة عند الخروج رفقة أبويه وتناول الطعام خارج المنزل.
  • قطع الحلوى: لا بأس في بعض الأحيان بمنح الطفل قطعة حلوى بنكهته المفضلة أو قطعة شوكولا فجميع الأطفال يعشقون الحلوى، لكن اجعلي ذلك بوتيرة متباعدة حتى لا يعتاد الطفل عليها.
  • الألعاب والمفاجآت: يتعلق الطفل بالألعاب بشكل سريع إما لشكلها الظريف أو لأنها تشبه أحد شخصياته الكرتونية المميزة، لذلك يمكنك منحه حق اختيار لعبة من محل الألعاب كهدية.
  • المال: يمكنك تقديم المال كهدية قصد اقتناء شيء ينقصه على أن يكون ذلك بمبالغ بسيطة مناسبة لسن الطفل.
  • ممارسة الهوايات: الأقلام والألوان ودفاتر التلوين متعة لا توصف بالنسبة للطفل حتى ولو كانت النتيجة مجرد خربشات. يمكنك اقتناء مجموعة تلوين وقدميها له في كل مرة يحسن فيها القيام بأمر ما.
  • الأنشطة الاجتماعية والعائلية: يفضل الطفل دائما اللعب مع أقرانه أو زيارة أقربائه مثل الجد والجدة للاستمتاع بوجودهم في جو دافئ، لذلك لا تترددي في مكافأته من خلال دعوة أصدقائه إلى المنزل ليمرحوا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً