اناقة

إليك أفضل الأقنعة الطبيعية لتنظيف البشرة


إليك أفضل الأقنعة الطبيعية لتنظيف البشرة


عود الحزم

تعاني الكثير من السيدات من عدة مشاكل جمالية تؤثر على مظهر البشرة والسبب هو عدم تنظيفها بشكل عميق وصحيح من الشوائبK وخاصة بقايا مستحضرات التجميل التي تتضمن نسبة من المواد الكيميائية التي تترسب داخل مسام البشرة وتتسبب في انسدادها. إذا أردت سيدتي التألق بجمال طبيعي وبشرة مشرقة، فتابعي معنا مقال اليوم لتتعرفي على أفضل الخلطات المنزلية …

تنظيف البشرة

تعاني الكثير من السيدات من عدة مشاكل جمالية تؤثر على مظهر البشرة والسبب هو عدم تنظيفها بشكل عميق وصحيح من الشوائبK وخاصة بقايا مستحضرات التجميل التي تتضمن نسبة من المواد الكيميائية التي تترسب داخل مسام البشرة وتتسبب في انسدادها. إذا أردت سيدتي التألق بجمال طبيعي وبشرة مشرقة، فتابعي معنا مقال اليوم لتتعرفي على أفضل الخلطات المنزلية لتنظيف البشرة بشكل عميق.

تنظيف البشرة بالزيوت الطبيعية

  • البشرة الدهنية: جربي الزيوت ذات التركيبة الخفيفة مثل زيت البابونج، زيت العرعر، زيت الخزامى، زيت النعناع، زيت اللبان، زيت خشب الصندل، زيت الباتشولي، زيت الجريب فروت وزيت الليمون.
  • البشرة العادية: إذا كنت تملكين هذا النوع من البشرة فننصحك باستخدام زيت زهر البرتقال زيت خشب الأرز، زيت خشب الورد، ، زيت البابونج الروماني، زيت الياسمين، زيت الخزامى أو زيت إبرة الراعي.
  • البشرة المعرضة لحب الشباب: ننصحك بزيوت ذات خصائص مطهرة مثل زيت الزعتر زيت شجرة الشاي وزيت العنب وزيت الخزامى وزيت خشب الصندل، زيت النعناع وزيت الريحان.

تنظيف البشرة بالمواد الطبيعية

  • قناع الزبادي والفراولة

امزجي ملعقتين صغيرتين من الزبادي الطبيعي مع ملعقتين من الفراولة المهروسة، وزعي المزيج على البشرة مع التدليك ثم اتركيه لمدة 5 دقائق، قبل شطفه بالماء. هذه الوصفة مناسبة للبشرة الدهنية التي تعاني بشكل طبيعي من الإفرازات الدهنية المكثفة.

  • قناع الزبادي والتفاح

اخلطي حبة من التفاح المهروس مع ¼ كوب من الزبادي الطبيعي، ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على البشرة مع التدليك بلطف في شكل حركات دائرية ثم اشطفي بعد مرور 15 دقيقة. هذا القناع مناسب بشكل رائع للبشرة الجافة.

  • قناع الشوفان والليمون

الأمر بسيط، قومي بمزج 3 ملاعق من الشوفان المسحوق مع ملعقة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من الماء. اتركي المزيج حتى يتجانس ويصبح عجين لين ثم طبقيه على الوجه مع التدليك الخفيف لمدة 3 دقائق قبل غسله بالماء. هذا القناع يناسب البشرة الدهنية لقدرته على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة.

  • قناع الزبادي والليمون

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي وبضع قطرات من أي زيت طبيعي يناسب نوع البشرة. طبقي الخليط على الوجه ودلكي في شكل دائري لمدة 5 دقائق وتركه ثم اتركيه لبعض الدقائق إضافية قبل شطفه بالماء.

  • قناع العسل

طبقي ملعقة صغيرة من العسل العضوي على وجهك ودلكي بلطف لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ. يمكنك في وصفة ثانية مزج ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من صودا الخبز ثم استخدمي المزيج لتنظيف الوجه مع الشطف بالماء (إذا كنت تملكين بشرة حساسة فلا تستخدمي هذه الوصفة أو جربيها أولا على مساحة صغيرة من الجلد).

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً