دراسة: إصابة إحدى اليدين قابلة للشفاء السريع عبر تمرين اليد الأخرى


دراسة: إصابة إحدى اليدين قابلة للشفاء السريع عبر تمرين اليد الأخرى


عود الحزم

أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخراً في كندا، بأن اتباع استراتيجية فعالة لتعويض ضعف العضلات في الذراع بعد تعرضها للإصابة، قد يؤدي إلى شفائعا بشكل أسرع. وبحسب الدراسة التي أجراها عدد من العلماء الكنديين من جامعة ساسكاتشيوان، فإن تمرين عضلات الذراع السليمة يساهم بشكل فعال في شفاء الذراع المتضررة. وقام العلماء بدراسة مجموعة مؤلفة من 16 طالباً جامعياً يرتدون جبائر وضمادات …

تعبيرية


أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخراً في كندا، بأن اتباع استراتيجية فعالة لتعويض ضعف العضلات في الذراع بعد تعرضها للإصابة، قد يؤدي إلى شفائعا بشكل أسرع.

وبحسب الدراسة التي أجراها عدد من العلماء الكنديين من جامعة ساسكاتشيوان، فإن تمرين عضلات الذراع السليمة يساهم بشكل فعال في شفاء الذراع المتضررة.

وقام العلماء بدراسة مجموعة مؤلفة من 16 طالباً جامعياً يرتدون جبائر وضمادات على معصمهم الأيسر لمدة أربعة أسابيع، وقام ثمانية منهم بتدريب ذراعهم اليمنى 3 مرات في الأسبوع.

وجاءت النتائج ملفتة، إذ أن الطلاب الذين دربوا معصمهم السليم حافظوا على قوة ذراعهم المصاب، وتماثلوا للشفاء بشكل أسرع، بينما استغرق شفاء الطلاب الذين لم يمارسوا التمارين في ذراعهم السليم، فترة أطول.

يذكر بأن نتائج الدراسة نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي، وسيقوم العلماء بالمزيد من الأبحاث في هذا المجال مستقبلاً، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً