تركيا: انتشال جثث 5 مهاجرين غرق قاربهم غربي البلاد


تركيا: انتشال جثث 5 مهاجرين غرق قاربهم غربي البلاد


عود الحزم

تمكنت فرق خفر السواحل التركية اليوم الأحد من انتشال جثث 5 مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل ولاية أدرنة غربي البلاد. ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية للأنباء، فإن الـ 5 لقوا حتفهم نتيجة غرق القارب المطاطي الذي كان يقل المهاجرين قبالة سواحل منطقة إنز، وتحسباً لوجود مهاجرين آخرين على متن القارب، بدأت فرق خفر السواحل التركية أعمال بحث في…

خفر السواحل التركي (أرشيف)


تمكنت فرق خفر السواحل التركية اليوم الأحد من انتشال جثث 5 مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل ولاية أدرنة غربي البلاد.

ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية للأنباء، فإن الـ 5 لقوا حتفهم نتيجة غرق القارب المطاطي الذي كان يقل المهاجرين قبالة سواحل منطقة إنز، وتحسباً لوجود مهاجرين آخرين على متن القارب، بدأت فرق خفر السواحل التركية أعمال بحث في محيط المكان الذي غرق فيه القارب.

وكان تقرير إخباري أفاد بأن عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا عبر تركيا شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت صحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية، استناداً إلى تقرير داخلي للمفوضية الأوروبية، أنه تم تسجيل وصول 38687 مهاجراً من تركيا إلى أوروبا خلال الفترة من يناير(كانون الثاني) الماضي حتى منتصف سبتمبر(أيلول) الجاري، بزيادة قدرها 43% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان اتفق مع تركيا عام 2016 على تشديد أنقرة للرقابة على حدود البلاد، على أن تحصل في المقابل على 3 مليارات يورو من الاتحاد لدعم اللاجئين الذين تستضيفهم تركيا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً