أنقرة تُطلق يد الموساد الإسرائيلي في المطارات التركية


أنقرة تُطلق يد الموساد الإسرائيلي في المطارات التركية


عود الحزم

قال الكاتب التركي متين أيدوغان إن حكومة حزب العدالة والتنمية، تتظاهر أمام الرأي العام التركي بانتقاد إسرائيل والهجوم عليها، إلا أنها تقدم لها التسهيلات والتنازلات الخطيرة في الخفاء. وأضاف الكاتب في صحيفة زمان التركية اليوم الأحد “بحسب التصريح الذي صدر في يونيو(حزيران) الماضي، سيسمح لعملاء وعناصر مسلحة من جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد بمهام أمنية في المطارات التركية”، …

مطارات أتاتورك التركي (أرشيف)


قال الكاتب التركي متين أيدوغان إن حكومة حزب العدالة والتنمية، تتظاهر أمام الرأي العام التركي بانتقاد إسرائيل والهجوم عليها، إلا أنها تقدم لها التسهيلات والتنازلات الخطيرة في الخفاء.

وأضاف الكاتب في صحيفة زمان التركية اليوم الأحد “بحسب التصريح الذي صدر في يونيو(حزيران) الماضي، سيسمح لعملاء وعناصر مسلحة من جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد بمهام أمنية في المطارات التركية”، وأكد الكاتب أن الحكومة الإسرائيلية طلبت من نظيرتها التركية في وقت سابق السماح بوجود عدد من عملاء الموساد المسلحين في المطارات التركية لحماية الوفود السياحية الإسرائيلية التي تصل إليها.

وأشار قائلاً “رغم أنهم ينتقدون إسرائيل في الظاهر فقط، إلا أن حكومة حزب العدالة والتنمية وافقت على الطلب، وسمحت بوجود 157 عنصراً مسلحاً من الاستخبارات الإسرائيلية الموساد، في مطارات إسطنبول، وأنطاليا، ودالامان”.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية التركية، في تصريح لها في 18 يونيو(حزيران) الماضي، أن العناصر المسلحة التابعة للموساد ستقوم بمهام أمنية داخل المطارات فقط، ولن يكون لها أي تواجد خارج المطارات، على حد تعبيرها، وفق ما نقلت زمان.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً