كيف أجعل طفلي يستعد للعودة المدرسية بنجاح؟


كيف أجعل طفلي يستعد للعودة المدرسية بنجاح؟


عود الحزم

أيام تفصلنا عن استقبال سنة دراسية جديدة وكل ما ترجوه الأمهات هو تميز وتفوق أبنائهن، لكن بعد عطلة صيفية طويلة وحافلة قد يواجهن بعض الصعوبات المتعلقة بالانضباط والرغبة في التعلم. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح العملية التي تساعد على تشجيع الطفل وتحفيز رغبته في الدراسة بنجاح. نصائح لتشجيع الطفل على التعلم التسوق للعودة الدراسية…

كيف أجعل طفلي يستعد للعودة المدرسية بنجاح؟

أيام تفصلنا عن استقبال سنة دراسية جديدة وكل ما ترجوه الأمهات هو تميز وتفوق أبنائهن، لكن بعد عطلة صيفية طويلة وحافلة قد يواجهن بعض الصعوبات المتعلقة بالانضباط والرغبة في التعلم. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح العملية التي تساعد على تشجيع الطفل وتحفيز رغبته في الدراسة بنجاح.

نصائح لتشجيع الطفل على التعلم

  • التسوق للعودة الدراسية: إذا كنت ستقومين باقتناء مستلزمات طفلك المتعلقة بالدراسة، فيمكنك جعله يشارك في الأمر أو يبدي رأيه حتى تدخلي الفرح على قلبه وينتظر موعد العودة لاستعراض مقتنياته.
  • الاحتفال بالسنة الجديدة: يمكنك تحضير حفلة صغيرة في البيت عند اقتراب موعد العودة حتى يشعر الطفل بأهمية هذا الحدث السنوي ورفع حماسه. يمكنك دعوة بعض أصدقائه القدامى حتى لا يشعر بالخوف أو القلق.
  • أغراض شخصية: اجعلي أغراض الطفل تحمل لمسة شخصية واضحة من خلال كتابة اسمه أو وضع بعض الملصقات الملونة حتى لا يشعر فجأة بالعبء من استقبال السنة الدراسية.
  • نشاطات لامنهجية: خصصي بعض الوقت للطفل ليقوم بالأنشطة اللامنهجية التي توفرها المدرسة حتى يحصل على مساحة للترفيه ويتخلص من ضغط النسق المدرسي والحصول على طاقة متجددة في كل مرة.
  • الاستعداد للدروس: في حال لاحظت شعور الطفل بالتوتر من بعض المسائل المتعلقة بالدراسة مثل بعض المواد الدراسية، يمكنك تخصيص بعض الوقت للقيام بمراجعة خفيفة قبل بدء السن الدراسية الجديدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً