برلين: انهيار صادرات الأسلحة الألمانية إلى تركيا


برلين: انهيار صادرات الأسلحة الألمانية إلى تركيا


عود الحزم

كشفت وزارة الاقتصاد، في ألمانيا تراجع صادرات الأسلحة الألمانية إلى تركيا، بشكل كبير بعد تولي الحكومة الاتحادية الجديدة مقاليد الأمور في البلاد، قبل ستة أشهر. وجاء في رد الوزارة على استجواب من النائب البرلماني بحزب الخضر أوميد نوري بور، أنها أذنت “بإصدار 16 إذن تصدير أسلحة فقط، بقيمة إجمالية 916 ألف يورو (1.065 مليار دولار) منذ 14 مارس(آذار) الماضي”.يُذكر أنه تم…

دبابات تركية من طراز ليوبارد في طريقها إلى سوريا (أرشيف)


كشفت وزارة الاقتصاد، في ألمانيا تراجع صادرات الأسلحة الألمانية إلى تركيا، بشكل كبير بعد تولي الحكومة الاتحادية الجديدة مقاليد الأمور في البلاد، قبل ستة أشهر.

وجاء في رد الوزارة على استجواب من النائب البرلماني بحزب الخضر أوميد نوري بور، أنها أذنت “بإصدار 16 إذن تصدير أسلحة فقط، بقيمة إجمالية 916 ألف يورو (1.065 مليار دولار) منذ 14 مارس(آذار) الماضي”.

يُذكر أنه تم إصدار 34 إذن تصدير أسلحة إلى تركيا بقيمة حوالي 9.7 ملايين يورو بين 1 يناير (كانون الأول) و13 مارس(آذار) العام الحالي.

وفي 2017، نُفذت 138 صفقة تصدير أسلحة ألمانية إلى تركيا بقيمة 34.2 مليون يورو.

وكانت تركيا ضمن أهم 20 مستورد للأسلحة الألمانية في 2016 بإجمالي 213 إذن تصدير قيمتها 83.9 مليون يورو.

ولكن منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في منتصف 2016، تراجعت صادرات الأسلحة الألمانية إلى تركيا بقوة.

وربما كان لدخول القوات التركية إلى سوريا في يناير(كانون الثاني) الماضي دور كبير في انهيار صادرات الأسلحة الألمانية لأنقرة منذ مارس(آذار) الماضي.

واستعانت القوات التركية في دخول الأراضي السورية بدبابات قتالية ألمانية طراز “ليوبارد 2”.

ولكن العلاقات بين ألمانيا تركيا شهدت قدراً من التهدئة منذ بداية العام الحالي، وتسعى أنقرة حالياً إلى تطبيع كامل، وتأمل الحصول من وراء ذلك، على مزايا اقتصادية خاصة.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، المسؤول عن صادرات الأسلحة، إلى تركيا في نهاية أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً