قراءة الشعر تساعد على الوقاية من الخرف


قراءة الشعر تساعد على الوقاية من الخرف


عود الحزم

يعتقد باحث بريطاني أن لتعلم وتذوق الشعر تأثير كبير على الدماغ، ويمكن أن يساعد على الوقاية من الخرف. ويقول غيليس برانديث، إن قراءة وإتقان الشعر، إضافةً إلى الغناء، يُمكن أن تساعد على تعزيز المهارات اللغوية، والوقاية من الأمراض المتعلقة بالتقدم في السن، مثل الخرف والزهايمر.وفي مقال بصحيفة ديلي ميل البريطانية، تحدث برانديث عن تجارب أشخاص كان للشعر دور…

alt


يعتقد باحث بريطاني أن لتعلم وتذوق الشعر تأثير كبير على الدماغ، ويمكن أن يساعد على الوقاية من الخرف.

ويقول غيليس برانديث، إن قراءة وإتقان الشعر، إضافةً إلى الغناء، يُمكن أن تساعد على تعزيز المهارات اللغوية، والوقاية من الأمراض المتعلقة بالتقدم في السن، مثل الخرف والزهايمر.

وفي مقال بصحيفة ديلي ميل البريطانية، تحدث برانديث عن تجارب أشخاص كان للشعر دور رئيسي في حياتهم، حيث لا زال يتذكر أول أبيات شعر حفظها في المدرسة قبل نحو 7 عقود من الزمن.

وفي مختبر الذاكرة في قسم العلوم العصبية بجامعة كامبريدج، تحدث برانديث مع البروفيسورة أوشا غوسوامي، التي تقول: “منذ نعومة أظفارك، تساعد تلاوة والديك للشعر، وغناء الأغاني في تحسين مهاراتك اللغوية، ومع تقدمك في السن، فإن تعلم الشعر، دون أدنى شك سيبقي الخرف بعيداً عنك”.

وتؤكد غوسوامي أن حفظ الشعر عن ظهر قلب مفيد للدماغ، ويبقيه نشطاً، كما أن حفظ الشعر إلى جانب التمارين الرياضية، يساعدان بالتأكيد على الوقاية من الخرف.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً