“رش الطائرات بالماء”… تعرف إلى أصل هذه الطريقة الترحيبية في المطارات


“رش الطائرات بالماء”… تعرف إلى أصل هذه الطريقة الترحيبية في المطارات


عود الحزم

انتشرت في الآونة الأخيرة، مظاهر لاستقبال الطائرات في عدد من مطارات العالم محاطة بسيارات إطفاء ترش عليها المياه أثناء توقفها، وذلك كعرف دولي للترحيب بالطائرة في البلد المستقبل، فما السر وراء هذه الطريقة الترحيبية، وفي أي مناسبات تحدث؟ أوضح مصدر مطلع في قطاع الطيران الإماراتي، أن “الظاهرة عبارة عن عرف دولي للترحيب بالخطوط وطرازات الطائرات الجديدة…

alt


انتشرت في الآونة الأخيرة، مظاهر لاستقبال الطائرات في عدد من مطارات العالم محاطة بسيارات إطفاء ترش عليها المياه أثناء توقفها، وذلك كعرف دولي للترحيب بالطائرة في البلد المستقبل، فما السر وراء هذه الطريقة الترحيبية، وفي أي مناسبات تحدث؟

أوضح مصدر مطلع في قطاع الطيران الإماراتي، أن “الظاهرة عبارة عن عرف دولي للترحيب بالخطوط وطرازات الطائرات الجديدة التي تسير رحلاتها لمطار ما للمرة الأولى”.

وذكر أن “الظاهره لا تقتصر على الطائرة فحسب، بل تستخدم خراطيم المياه أيضاً لوداع المركبات المسافرة في مناسبات ما، كما تستخدم في الاحتفال بتقاعد كبار الطيارين، وفي أول وآخر رحلة لشركة طيران إلى مطار ما، أو أول وآخر رحلة لنوع ما من الطائرات”.

ويعود تقليد تحية الطائرات بالمياه الي أيام الرحلات الطويلة للسفن العابرة للمحيطات، حيث دأبت زوارق الإنقاذ والإطفاء على رش تلك السفن بالمياه كلما غادرت أو وصلت للميناء، ويعتقد أن تقليد تحية الطائرات بالمياه يرجع إلى ذلك.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً